Al Jazirah NewsPaper Sunday  28/03/2010 G Issue 13695
الأحد 12 ربيع الثاني 1431   العدد  13695
 
حرم خادم الحرمين تزور جناح الهلال الأحمر

 

تشرف جناح هيئة الهلال الأحمر السعودي في المهرجان الوطني للتراث والثقافة السنوي بزيارة حرم خادم الحرمين الشريفين الأميرة حصة بنت طراد الشعلان يوم الخميس الماضي. وقد كان في استقبالها مدير عام الإدارة العامة للأقسام النسوية د. منيرة المزروع والفريق النسوي المرافق لها، حيث رحبت د. المزورع بمقدم حرم خادم الحرمين الشريفين وصحبتها في أخذ جولة سريعة في أروقة جناح الهيئة. ويحتوي جناح المعرض على لوحات حائطية تعريفية مصوّرة لمسيرة الهيئة منذ نشأتها قبل 75 عاماً وحتى اليوم برعاية كريمة وإشراف من قِبل رئيس الهيئة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبد الله بن عبدالعزيز. واشتمل الجناح على عربات الإسعاف وتاريخ تطورها منذ إهداء المغفور له بمشيئة الله الملك المؤسس أول سيارة إسعاف للهيئة (موجودة في جناح الهيئة الآن)، كما اشتمل المعرض على الأدوات الإسعافية التي تحملها سيارات الإسعاف اليوم وبعض الوثائق التي تبارك مسيرة العمل الإنساني النبيل، وكذلك على شاشة عرض كبيرة تعرض أفلاماً وثائقية على جمهور الزائرين عن الحالات الإسعافية المختلفة وعن مسيرة تطور الهيئة في السنوات الثلاث الأخيرة منذ تسلّم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبد الله بن عبد العزيز رئاسة هيئة الهلال الأحمر السعودي.

قام طاقم فني نسائي من منسوبات هيئة الهلال الأحمر السعودي بالشرح التعريفي لضيفتهم الكريمة حول ما يتعلق بطريقة الأعمال الإسعافية وعمل التنفس الصناعي والدورات التدريبية، كما تم اطلاعها على مجلة «الإسعاف» وبعض النشرات الخاصة بالهيئة.

وفي ختام الزيارة، أعربت حرم خادم الحرمين الشريفين حفظها الله عن ثنائها وإعجابها بالتنظيم وحسن الاستقبال ومحتويات الجناح.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد