Al Jazirah NewsPaper Sunday  28/03/2010 G Issue 13695
الأحد 12 ربيع الثاني 1431   العدد  13695
 
عضو اتحاد الكرة ناصر الهويدي في حديث مثير لـ(الجزيرة):
إذا أردنا التطور فيجب أن يكون لدينا 14 فريقاً في الممتاز و16 في الأولى و18 في الثانية!

 

كتب - أحمد العجلان

طالب عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم الأستاذ ناصر الهويدي بزيادة عدد أندية الدوري الممتاز إلى 14 ناديا وقال في حديث خاص (للجزيرة): إنه بغض النظر عن أهمية تواجد فرق طموحة وجماهيرية بحجم الرائد ونجران في الدوري إلا أنه إذا ما أردنا تطوير الكرة السعودية فعلينا زيادة فرق الدوري إلى 14 فريقا في الدوري الممتاز، وذلك كمرحلة أولى مع أهمية زيادة أندية الدرجة الأولى إلى 16 فريقا والثانية إلى 18 فريقا وقال إنه ليس من المعقول أن هناك أندية تتوقف عن نشاط كرة القدم لمدة 5 أشهر حيث انتهت مشاركاتها في شهر مارس ولن يبدأ دوري الموسم المقبل إلا في شهر أغسطس وهذه مشكلة كبيرة في عالم كرة القدم مشيرا إلى أنه من السهل تطبيق ذلك من خلال تقليص المسابقات ولكي يكون هناك ضمان بأن تنهي كل الأندية موسمها في وقت واحد مؤكدا بأنه يجب على المملكة أن تواكب الدول المتقدمة كرويا في آسيا مثل اليابان وكوريا وقال: إن الدوري الإيراني على سبيل المثال لديهم 34 جولة رافضا بأن يقارن الإعلام السعودي بين الدوري السعودي ونظرائه في الخليج وتحديدا الإمارات وقطر وقال هناك فرق شاسع فمساحة السعودية أكبر وكذلك عدد السكان وبالتالي ففرص النجاح لدينا متوفرة بشكل كبير ولدينا 153 ناديا، ويفترض أن يكون لدينا 1500 ناد ؟ وحول هل قدم هذا الاقتراح لمجلس إدارة إتحاد الكرة ؟ قال لم نجتمع بعد وإذا اجتمعنا فسيكون هناك مسودة اقتراحات من خلالها أقدم مثل هذا الاقتراح.

وحول تواجده كعضو في اتحاد الكرة لمدة سنتين وماذا أضافت له هذه التجربة ؟ قال أضافت لي الشيء الكثير مع أنني حتى الآن لم أقدم أي شيء يذكر.. ورفض الهويدي أن يكون الأعضاء المنتخبون بلا أهيمة في إتحاد الكرة.. وقال مشكلة الأعضاء غير المعينيين أنهم في مناطق بعيدة عن الرياض وبالتالي فمن الصعوبة أن يحصلوا على مناصب أو اتخاذ قرارات.

وأبدى الهويدي تفاؤله الكبير في أن يكون هناك طفرة على مستوى كرة القدم السعودية من خلال التغييرات التي ستحدث في الفترة المقبلة وهي التي أعلن عنها الأمير نواف بن فيصل وقال: أن أوافق سموه على أنه يجب أن يكون هناك تجديد في الأسماء العاملة في اتحاد كرة القدم ومنح الفرصة لكوادر جديدة.

واختتم الهويدي الذي يستلم مهام رئاسة نادي الباطن من حفر الباطن حديثه عن ناديه وقال: إن الفريق يتواجد من منطقة الوسط لدوري الثانية وهو فريق شاب ولديه مستقبل جيد إن شاء الله وأن الفريق يسير باتجاه تحقيق طموحه هذا الموسم بالبقاء.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد