Al Jazirah NewsPaper Wednesday  31/03/2010 G Issue 13698
وجهات نظر
الاربعاء 15 ربيع الثاني 1431   العدد 13698
 

تمثِّل السياسة التعليمة أحد أهم أركان السياسة العامة في جميع الدول، كونها تتجه مباشرة للتعامل مع الإنسان بصفته العامل المؤثر والفعّال داخل المجتمع، كما أنّ النظام التعليمي يستمد قوّته وجودة مخرجاته من انطلاقه من سياسة تعليمية ثابتة تعمل على تحديد الإطار الإجرائي الذي بدوره يساعد في توجيه القرارات والخطط ...>>>...

عصي وهراوات وسكاكين وخناجر وأصناف من أدوات الاعتداء على النفس وما دون النفس، في مقدمة بضائع عدد من البقالات، وبالذات بقالات الطرق السريعة والمحافظات النائية عن المدن، وتلك البقالات التي لا تغلق أبوابها في عدد من المحطات المشهورة داخل المدن.

عدد العصي المتوفرة بأنواعها الغليظة والخفيفة، ...>>>...

أقبلت حين رأت قامتي.... صافحت ذوائب الشمس... طالعت صوب (الثغرة).... لا أحد....

أنصتت... لا صوت... وقفت.. تتوكأ تحية الصباح.... تشم مفردات منذ زمن لم تسمعها... مات من اعتادت سماعها منه. فقد غادرتها وجوه ووجوه.

قالت لي:

أعطني ناي الوجع... وسامر الليل أنت وحدك...قد ...>>>...

إذا صدقت الدول النووية ودمرت مخزونها الذري من الصواريخ والقنابل بدل أن تلقيه على رؤوس عباد الله، وإذا لم تقم حروب مدمرة كالحربين العالميتين الشهيرتين الأولى والثانية في القرن الواحد والعشرين، تآكل البشر قبل الحجر خارج نطاق الدول القوية.

وإذا لم (تزعل) منا - لأي سبب - المصانع الغربية، واستمرت ...>>>...

لم يكن دور كل من البيت والمدرسة ليتزايد أو يتعاظم أكثر مما نحن فيه هذه الأيام، فقد تكالبت المؤثرات من كل جانب على الأبناء، وصارت وسائل التواصل مُشْرعة الأبواب، المشروع منها وغير المشروع، وانفتحت أبواب الفضاء لتمتلئ بما هو أدنى وبما هو خير، وانكسرت الحواجز والمسافات بين الشعوب وامتلأت الساحة من حولنا ...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد

الريـاضيـة

الاقتصادية

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

اصدارات الجزيرة