Al Jazirah NewsPaper Friday  02/04/2010 G Issue 13700
الجمعة 17 ربيع الثاني 1431   العدد  13700
 
حكومة حماس تخلي مقراتها.. والقسام تنشر فيديو لعملية خان يونس
منشورات إسرائيلية تتوعد بالرد على عملية صيد الأغبياء

 

غزة - بيت لاهيا - بلال أبو دقة

توعدت إسرائيل من جديد الفصائل الفلسطينية بالرد على عملية صيد الأغبياء التي أدت إلى مقتل اثنين من جنود الاحتلال من بينهم نائب قائد وحدة جولاني يوم الجمعة الماضي في منطقة عبسان شرق مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة؛ وأشارت المصادر المحلية في شمال قطاع غزة أن طائرات إسرائيلية ألقت مساء الأربعاء منشورات تحذر المقاومة الفلسطينية بالرد خلال الساعات القادمة على تلك العملية.

إلى ذلك أفادت مصادر محلية أن الأجهزة الأمنية الفلسطينية في غزة أخلت مقراتها والوزارات أخلت موظفيها تحسباً لأي غارات إسرائيلية قد تستهدف تلك المقرات.. في غضون ذلك، نشرت كتائب الشهيد عزالدين القسام، الذراع المسلح لحركة حماس توثيقها عبر موقع الكتائب على الإنترنت, لعملية خان يونس التي قتل فيها ضابط كبير وجندي من لواء جولاني في جنوب قطاع غزة. ويظهر في الفيديو توثيق مصور لدخول القوات الخاصة الإسرائيلية وإصابتهم برصاص قناصة القسام وحضور الإمداد وسحب القتلى خارج السياج الفاصل في عملية خان يونس النوعية.

وكانت كتائب القسام قد أعلنت الجمعة الماضي تمكن مقاتليها من قتل جنديين إسرائيليين من القوات الخاصة بينهم قائد الكتيبة 12 في وحدة النخبة غولاني وأحد جنودها بالإضافة إلى إصابة 5 آخرين أحدهم دخل حالة الموت السريري، فيما أصيب اثنان آخران بجراح ما بين متوسطة وطفيفة؛ فيما أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي مسؤوليتها أيضاً عن العملية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد