Al Jazirah NewsPaper Tuesday  06/04/2010 G Issue 13704
الثلاثاء 21 ربيع الثاني 1431   العدد  13704
 
مليون وتسعمائة ألف تحت سن 18 عاماً في الأراضي الفلسطينية
60 % من أطفال غزة يعانون أمراض سوء تغذية وفقر دم نتيجة الحصار

 

رام الله - غزة - بلال أبو دقة

عشية يوم الطفل الفلسطيني الذي صادف أمس الاثنين أعلن جهاز الإحصاء الفلسطيني أن عدد الأطفال الفلسطينيين دون سن 18 عاما قد بلغ نحو مليون وتسعمائة ألف من إجمالي عدد السكان البالغ عددهم 3.9 مليون فرد. وتظهر البيانات استمرار ارتفاع في نسبة الأفراد دون الخامسة عشرة حيث تشكّل هذه الفئة نحو 42.0 % من إجمالي السكان، وهذه النسب تشير إلى أن معدلات الخصوبة ما زالت مرتفعة على الرغم من انخفاضها مقارنة بالعقد الماضي.

في غضون ذلك، وجَّه النائب البرلماني الفلسطيني جمال الخضري، رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، نداء للعالم بالعمل لإنقاذ أطفال فلسطين، خاصة قطاع غزة، في ظل ما يتعرضون له من عدوان وحصار ظالمين.

وأكد الخضري، خلال كلمته في افتتاح مهرجان فلسطين للطفولة والتنمية العاشر، الذي افتتحته الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، أن الأطفال في غزة البالغة نسبتهم 53 % من نسبة السكان، يعيشون ظروفاً غاية في الصعوبة. وأشار إلى أن قرابة 60 % من أطفال غزة يعانون أمراض سوء تغذية وفقر دم نتيجة ظروف الحصار، إضافة إلى أن 35 % من ضحايا الحصار البالغ عددهم أكثر من 500 من الأطفال.

ولفت الخضري إلى أن الحرب زادت من معاناتهم، وسقط منهم المئات بين شهيد وجريح ومعاق، وما زال العشرات منهم يعانون الإعاقة، لكنهم صامدون، وسيواصلون حياتهم رغم كل هذه الظروف الصعبة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد