Al Jazirah NewsPaper Tuesday  06/04/2010 G Issue 13704
الثلاثاء 21 ربيع الثاني 1431   العدد  13704
 
مقتل أكثر من 48 شخصاً في الهجومين.. طالبان تتبنى وتعتبره رداً على الغارات
الإرهاب يضرب القنصلية الأمريكية وتجمعاً سياسياً في باكستان

 

بيشاور- ميرانشاه (باكستان) - ا ف ب

شهدت باكستان أمس الاثنين عمليتين انتحاريتين في شمال غرب البلاد وهجوماً على القنصلية الأمريكية في بيشاور تبنته حركة طالبان واعتداء آخر خلف 41 قتيلاً أثناء تجمع سياسي، ففي تيمارقاره بإقليم دير السفلى في وادي سوات فجر انتحاري راجل قنبلته أمام منصة أثناء تجمع في الهواء الطلق لحزب عوامي الوطني وهو حركة سياسية علمانية تحظى بالغالبية في برلمان الولاية الشمالية الغربية الحدودية وترأس السلطة التنفيذية في بيشاور، وقتل 41 شخصاً وجرح أكثر من 80 بحسب الشرطة في هذا الهجوم.

وبعد ذلك بقليل حاول مهاجمون مدججون بالسلاح اقتحام القنصلية الأمريكية المحاطة بحراسة مشددة في حي عسكري في بيشاور كبرى مدن شمال غرب باكستان.

وحسب الشرطة اقتحم انتحاري بسيارة وضعت فيها قنبلة زنتها 30 كجم أول نقطة تفتيش على بعد خمسين متراً من مبنى القنصلية لفتح ممر بحسب قائد شرطة المدينة لياقات علي، وفجرت سيارة ثانية محشوة بنحو مئة كجم من المتفجرات قرب الحاجز عند مدخل القنصلية وتبع ذلك تبادل إطلاق نار بأسلحة رشاشة بين بقية المهاجمين وحراس الأمن، وأحصى وزير الإعلام في الولاية ميان افتخار حسين 11 قتيلاً في الإجمال 5 من عناصر قوات الأمن و6 مهاجمين.

وقال عزام طارق المتحدث باسم حركة طالبان في اتصال مع فرانس برس من مكان مجهول نعلن مسؤوليتنا عن الهجوم على القنصلية الأمريكية في رد على غارات الطائرات من دون طيار الأمريكية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد