Al Jazirah NewsPaper Tuesday  06/04/2010 G Issue 13704
الثلاثاء 21 ربيع الثاني 1431   العدد  13704
 
خلال الجمعية العامة لمصرف الإنماء.. الفارس:
نسعى لكيان مالي صلب.. ولا ننظر إلى النتائج حالياً

 

الجزيرة - الرياض:

وافقت الجمعية العامة العادية لمصرف الإنماء على تقرير مجلس الإدارة للعام المالي المنتهي في 31-12-2009م، والتصديق على تقرير مجلس الإدارة للعام المالي المنتهي في 31-12-2009م، وبرأت الجمعية ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية 2009م، والمصادقة على تقرير مراجعي حسابات المصرف، وتم تعيين عبدالمحسن بن عبدالعزيز الحسين عضواً في مجلس الإدارة بديلاً عن عادل بن محمد الزيد، والموافقة على تعيين مراقبي الحسابات لمراجعة حسابات المصرف للعام المالي 2010م والبيانات المالية ربع السنوية. يُذكر أن السنة المالية لمصرف الإنماء تغطي الفترة من 26 مايو 2008 (تاريخ القرار الوزاري) حتى نهاية 2009، واستعرض الرئيس التنفيذي للمصرف عبدالمحسن الفارس خلال الجمعية أبرز إنجازات المصرف، وقال إن المصرف بدأ خدمة شركائه من خلال مجموعة من الفروع؛ حيث تم استئجار وشراء 37 موقعاً لمباني الفروع، يعمل منها إلى نهاية العام المالي 2009م (13) فرعاً للرجال و(9) فروع للنساء، إضافة إلى تشغيل أكثر من 80 موقعاً للصرافات الآلية متوزعة على مختلف المدن.

وأوضح الفارس أن المصرف بدأ في استقبال شركائه من المؤسسات والشركات خلال الربع الثاني من 2009م، بينما بدأ في استقبال الشركاء من الأفراد خلال النصف الأخير من عام 2009م. وأطلق مصرف الإنماء حملته الإعلانية (تفاءل) في الربع الأخير من عام 2009م؛ وذلك لتدشين أعماله وخلق المزيد من الوعي بالمصرف.

وأشار إلى أن المصرف ما زال في عامه التشغيلي الأول والطموحات كبيرة والمستقبل يبشر بخير. وأضاف: المصرف لا ينظر فقط إلى النتائج خلال الفترة القصيرة بقدر ما يركّز على تأسيس كيان مالي صلب يدعم اقتصادنا الوطني ويحقق النمو المتواصل.. وما تم تحقيقه لا يعد سوى الحجر الأساس الذي سينطلق المصرف من خلاله إلى المزيد من الإنجازات. وأشار الفارس إلى أن استراتيجية المصرف تركز خلال العامين الحالي والمقبل على بناء المركز المالي واستكمال بناء شبكة الفروع وأجهزة الصراف الآلي وتقديم المزيد من المنتجات والخدمات، إضافة إلى تدشين أعمال الشركات التابعة للمصرف.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد