Al Jazirah NewsPaper Tuesday  06/04/2010 G Issue 13704
الثلاثاء 21 ربيع الثاني 1431   العدد  13704
 
بموافقة سمو النائب الثاني.. عبر اللجنة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني
تحويل الدفعة الثانية لمشروع بناء 100 وحدة سكنية بالخليل

 

الجزيرة - الرياض

وافق صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية المشرف العام على اللجنة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني على قيام اللجنة بتحويل مبلغ (9.450.000).. تسعة ملايين وأربعمائة وخمسين ألف ريال لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية.. وذلك ضمن الاتفاقية الموقعة بين الجانبين والتي بموجبها يتم بناء (100) وحدة سكنية في مدينة الخليل لإسكان وتشغيل النساء الأرامل والفقيرات.

ويُمثّل هذا المبلغ الدفعة الثانية من المبلغ المخصص لتمويل تلك الوحدات المخصصة لإسكان النساء الأرامل في الخليل وتمليك العائلات مشروعات توفر لهن دخلاً مناسباً، وتنفيذ برامج تدريبية لهن، وتطوير آليات مكافحة أوجه الفقر المختلفة، إضافة إلى بناء الطاقات المؤسسية في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية لمتابعة الإشراف على هذا المشروع الذي أُنجز منه ما نسبته (63%).

ويأتي هذا الدعم امتداداً للدور الإنساني الذي تقوم به المملكة تجاه تحقيق أكبر قدر من الفائدة والنفع للمجتمع الفلسطيني وتخفيف جزء من معاناته وتلبية احتياجاته الضرورية.

ويُشكّل هذا المشروع امتداداً للبرامج والمشاريع التي نفذتها وتنفذها اللجنة في الأراضي الفلسطينية بالتعاون مع الجهات الرسمية والمنظمات الدولية، كما سبق أن وقعت اللجنة عدة اتفاقيات لتنفيذ عدد من البرامج والمشروعات الإغاثية للشعب الفلسطيني مع العديد من المنظمات الدولية، ومنها: منظمة الأمم المتحدة الإنمائية - برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، برنامج الأغذية العالمي، وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة، منظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة، اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي.. حيث قدمت عبر هذه المنظمات برامج إنمائية ومشروعات بنية تحتية للفلسطينيين بمبالغ تجاوزت (211) مائتين وأحد عشر مليون ريال.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد