Al Jazirah NewsPaper Tuesday  06/04/2010 G Issue 13704
الثلاثاء 21 ربيع الثاني 1431   العدد  13704
 
سماحة المفتي أمّ المصلين
الأمير سلمان يتقدم أهالي الرياض في صلاة الاستسقاء أمس

 

الجزيرة- واس

أدى جموع المصلين صلاة الاستسقاء في مدينة الرياض أمس يتقدمهم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وذلك في جامع الإمام تركي بن عبدالله.

وأدى الصلاة مع سموه صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل رئيس مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز المستشار الخاص لسمو أمير منطقة الرياض.

وأمَّ المصلين سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ الذي أوصى في خطبته المصلين بتقوى الله سبحانه وتعالى، والابتعاد عن المعاصي، داعياً المسلمين إلى التوبة إلى الله والندم والاستغفار والتوجه إليه سبحانه وتعالى.

وقال سماحته «إن الله جل وعلا أعطى نبيه صلى الله عليه وسلم جوامع الكلم واختصر له الكلام اختصارا، وعندما يتدبره المسلم ويسمع شيئا من كلام الله أو شيئا من سنة نبيه عليه أفضل الصلاة والسلام يرى في ذلك البيان الواضح والإعجاز العظيم وشمول خيري الدنيا والآخرة».

وحث سماحة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ على المحافظة على فرائض الإسلام والتراحم فيما بين الناس والإحسان إلى الفقراء ومواساة المحتاجين وتفريج كرب المكروبين وهم المهمومين والسعي في التيسير على المعسرين. ولفت الانتباه إلى أن في إقامة صلاة الاستسقاء إحياء لسنة النبي صلى الله عليه وسلم إذا تأخر نزول المطر.

وفي ختام خطبته سأل سماحته الله عز وجل أن يغيث البلاد والعباد وأن يسقيهم غيثاً هنيئاً مرئياً عاجلاً غير آجل نافعاً غير ضار. كما أقيمت صلاة الاستسقاء في عدد من الجوامع بمدينة الرياض وفي محافظات المنطقة ومراكزها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد