Al Jazirah NewsPaper Tuesday  06/04/2010 G Issue 13704
الثلاثاء 21 ربيع الثاني 1431   العدد  13704
 
لا وجود لشبهة جنائية في الحريق
إخلاء (197) نزيلاً في حريق مجمع الأمل بالدمام

 

الدمام - سلمان الشثري

تمكَّنت فرق الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية مساء أمس الأول من السيطرة على حريق شبَّ في إحدى القاعات الرئيسية بمجمع الأمل للصحة النفسية في الدمام, وتم إخلاء قرابة 197 نزيلاً بينهم (18) نزيلة.

وفور تلقي عمليات الدفاع المدني بالمنطقة بلاغاً بهذا الصدد توجهت فرقة من آليات الدفاع المدني معزَّزة برافعات إتوماتيكية ووحدات إسعاف إلى موقع الحادث واتضح أن النيران اشتعلت وسط قاعة معدة للمحاضرات بالمجمع وتمت السيطرة على الحريق في زمن وجيز وقياسي.

وأوضح الناطق الإعلامي للدفاع المدني بالمنطقة الشرقية المكلّف الرائد علي القحطاني أن تسعاً من فرق الإطفاء والإنقاذ والكمامات ووحدة سلالم شاركت في عمليات الإنقاذ وإطفاء النيران، مشيراً إلى أنه لم تحدث أي إصابة تذكر بين النزلاء. وتواجد في موقع الحريق مدير الشؤون الصحية الدكتور طارق السالم ومدير الإدارة العامة للدفاع المدني بالمنطقة الشرقية اللواء محمد الغامدي.

وقال مدير مستشفى الأمل بالدمام الدكتور محمد الزهراني إن الحريق شبَّ في قاعة المحاضرات الرئيسية بالمستشفى مرجحاً فرضية حدوث التماس كهربائي أدى إلى نشوب النيران، وأوضح أن إدارة الأمن والسلامة بالمستشفى أسهمت في احتواء النيران وحالت دون وصولها إلى عنابر النزلاء، نافياً الشبهة الجنائية في الحريق.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد