Al Jazirah NewsPaper Tuesday  06/04/2010 G Issue 13704
الثلاثاء 21 ربيع الثاني 1431   العدد  13704
 
د. الربيعة دشن مبنى منظمة الصحة العالمية بالرياض

 

«الجزيرة» - أحمد القرني

دشن معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة صباح أمس مبنى منظمة الصحة العالمية الجديد بالرياض، بحضور معالي المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط د. حسين الجزائري وعدد من المسؤولين. وعبّر د. الربيعة عن سعادة وزارته بالتكامل والتعاون والدعم، مشيراً إلى أن منظمة الصحة العالمية هي جزء مفيد للمملكة وللعالم أجمع، وليس بغريب أن تقوم وزارة الصحة بدعم المنظمة بهذا المبنى، مشيراً إلى أن وجود مكتب المنظمة بالقرب من الوزارة والجهات ذات العلاقة يثري عملية التعاون ويعود بالفائدة للمملكة وللمنظمة ويفيد الترابط مع العالم لوجود رابطة إلكترونية بهذا المكتب مع دول العالم.. مؤكداً معاليه بأن آثارها ستكون إيجابية.

وبيّن د. الربيعة بأن البرامج العلمية كثيرة للتعاون مع المنظمة منها مكافحة الأمراض والمسح الصحي، والاستفادة والإفادة في برامج الصحة الإلكترونية ولكن في مقدمتها ما يتعلق بالوبائية والتحكم فيها بالمنطقة.

من جهته ثمّن د. الجزائري لوزارة الصحة السعودية دعمهم للمنظمة المتمثل في هذا المبنى الجديد وقربه للوزارة، آملاً بأن يكون العمل أفضل بكثير من السابق وتبادل المعلومات.. مشيراً معاليه إلى إمكانية اتصال هذا المكتب بجميع أنحاء العالم، خاصة مكاتب المنظمة والمراكز الإقليمية والمكتب الرئيسة بجنيف وتكون المعلومات دائماً جديدة وحديثة.. مؤكداً بأنهم سيستمرون بهذا الوضع لخدمة المواطن في المملكة مع وزارة الصحة والوزارات الأخرى ذات العلاقة بالصحة.

والجدير ذكره بأن مبنى منظمة الصحة قدم كدعم من وزارة الصحة السعودية بمساحة 800م2، لمواصلة سيرة التعاون البناء لمصلحة الوطن والمواطن.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد