Al Jazirah NewsPaper Thursday  08/04/2010 G Issue 13706
الخميس 23 ربيع الثاني 1431   العدد  13706
 
النفط يلامس 87 دولاراً أمس

 

الجزيرة - رويترز

قال متعاملون إن العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي استقرت قرب أعلى مستويات لها في 18 شهراً حول 87 دولاراً للبرميل أمس الأربعاء إذ إن هبوطاً أكبر من المتوقع لمخزونات البنزين الأمريكية كان مؤشراً على أن الطلب على الوقود ينتعش مع تحسن الآفاق الاقتصادية.

بلغ سعر عقود النفط الخام لأقرب استحقاق شهر مايو 86.85 دولاراً للبرميل مرتفعاً سنتاً واحداً. وكان العقد قفز عند التسوية يوم الثلاثاء في نايمكس 0.22 دولارا إلى 86.84 دولاراً أعلى مستوى للتسويات في نايمكس منذ أن أغلقت العقود الآجلة على 88.95 دولارا في الثامن من أكتوبر 2008م.

وجاء صعود النفط يوم الثلاثاء بعد أن عززت بيانات إيجابية عن الاقتصاد الأمريكي المعنويات والآمال لاقتصاد أكبر دولة في استهلاك النفط في العالم. وكان سعر عقود مزيج النفط الخام برنت مستقراً دونما تغير على 86.15 دولارا للبرميل. وأظهر التقرير الأسبوعي لمعهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء أن مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام ارتفعت أقل مما كان متوقعاً الأسبوع الماضي إذ زادت معدلات تشغيل المصافي بينما انخفضت مخزونات البنزين أكثر مما كان متوقعاً. وقال التقرير إن مخزونات الخام الأمريكية زادت 1.1 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في الثاني من إبريل مقارنة مع تنبؤات المحللين بزيادة قدرها 1.8 مليون برميل. وأظهر التقرير أن مخزونات البنزين الأمريكية انخفضت ثلاثة ملايين برميل الأسبوع الماضي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد