Al Jazirah NewsPaper Thursday  08/04/2010 G Issue 13706
الخميس 23 ربيع الثاني 1431   العدد  13706
 
عملية ناجحة لقدم سكرية متقرحة بمجموعة الحبيب

 

أجريت بنجاح جراحة لعلاج قرحة قدم سكرية لمريضة تبلغ من العمر60 عاماً كانت تعاني من تقرح مزمن في بطن القدم اليمنى لمدة سبع سنوات وترددت على عدد من المستشفيات دون أي تحسن في حالتها الصحية ، وقد تكللت العملية بنجاح ولله الحمد وأصبحت تمارس حياتها بصورة طبيعية، ذكر ذلك الدكتور سمير عيسى استشاري الجراحة العامة وجراحة الأوعية بمجموعة د.سليمان الحبيب الطبية الحاصل على الزمالة الفرنسية.

وأوضح الدكتور عيسى الحاصل على الزمالة الفرنسية أنه تم إجراء الفحوص الطبية والدراسات الشعاعية في مختبر الأوعية الدموية قبل العملية وتبين أن المريضة تشكو من قرحة أسفل القدم اليمنى لمدة 7 سنوات مما استدعي إجراء عمل جراحي لمساعدتها بالإضافة إلى العلاج الدوائي بما يضمن الشفاء التام للمريضة وتجنب أي بتر في القدم أو أصابعها.

وأضاف أنه تمت المعالجة الجراحية بالطرق العصرية وبأحدث الأجهزة تحت التخدير الموضعي في أقل من نصف ساعة دون الحاجة للتنويم السريري وقد ظهر التحسن على المريضة ولله الحمد وتخلصت نهائيا من الآلام التي استمرت معها لفترة طويلة وذلك بعد عدة أيام من المعالجة.

واختتم حديثه قائلا : إن مثل تلك العمليات تعكس مدى التطور في الخدمات الطبية المقدمة بجودة عالية والتعامل مع مختلف الحالات مهما تعقدت حالة المريض.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد