Al Jazirah NewsPaper Thursday  08/04/2010 G Issue 13706
الخميس 23 ربيع الثاني 1431   العدد  13706
 
وزير التعليم العالي خلال جولته التفقدية
العمل متواصل في مشروع المدينة الجامعية في الباحة ومدينة مصغرة للطلاب والأساتذة

 

الباحة - واس

أوضح معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري أنه سيتم خلال العام الدراسي القادم استلام جزء من المباني الدراسية في مشروع المدينة الجامعية لجامعة الباحة تتضمن كلية العلوم وكلية المجتمع.

وقال في تصريح صحفي عقب جولته التفقدية لمشروع المدينة الجامعية بالباحة أمس إن العمل مستمر في إنشاء المدينة وجميع كليات الجامعة ستكون مكتملة داخل الحرم الجامعي وسيكون هناك مدينة مصغرة داخل الحرم الجامعي لأعضاء هيئة التدريس وإسكان الطلاب.

وأضاف: إنه سيتم خلال الأسابيع القادمة توقيع عقود إنشاء لعدد من الكليات تتضمن كلية العلوم الطبية وكلية الطب وكلية الهندسة ومبنى الخدمات المساندة مبيناً أن هناك دراسات لإنشاء مستشفى جامعي داخل المدينة كما يتم خلال السنوات الخمس القادمة بمشيئة الله اكتمال إنشاء معظم كليات الجامعة إلى جانب إنشاء محطة الكهرباء الخاصة بالمدينة الجامعية.

وأفاد الدكتور العنقري أن الدولة هيأت للجامعات كل احتياجاتها التشغيلية والبنى التحتية التي تحتاج لبعض الوقت لاستكمالها مشيراً إلى حجم المبتعثين من مختلف جامعات المملكة الأمر الذي سيحقق جودة عالية في التعليم والتدريب والتجهيز والبرامج.

وعن إمكانية الاكتفاء بأعضاء هيئة التدريس من الكادر السعودي لجامعات المملكة قال إن توجيهات خادم الحرمين الشريفين واضحة في اعتماد معيدين في كل الجامعات وأنه تم خلال السنوات الأربع الماضية اعتماد عدد من الوظائف لأعضاء هيئة التدريس وتم ابتعاثهم لمختلف أنحاء العالم لإعدادهم إعدادا جيداً مفيداً أنه خلال السبع سنوات القادمة ستكون في جميع الجامعات أعداد كبيرة من أعضاء هيئة التدريس من السعوديين.

ورداً على سؤال عن خدمات الكهرباء والماء المجهزة في مباني الجامعة التي سيتم استلامها قريباً أكد معالي الدكتور العنقري أنه يوجد تنسيق مع شركة الكهرباء بهذا الشأن وأن هناك خططا معدة وبدائل حيث ستكون هناك تجهيزات ومولدات مؤقتة إلى جانب خطة ثالثة تهدف لاستئجار مولدات لتقديم هذه الخدمات مؤقتاً وهناك خطة أخرى تتعلق بتوفير المياه للمدينة الجامعية.

وفي سؤال عن قلة كليات الإعلام في المملكة وتركزها في المدن الرئيسية قال معالي وزير التعليم العالي (إذا كان هناك متطلبات واحتياجات لسوق العمل فلا يوجد مانع من إقامتها سواء في شمال المملكة أو جنوبها أو في أي منطقة من مناطق المملكة).

وكان معالي وزير التعليم العالي قد ناقش خلال جولته التفقدية على سير العمل في مشروع المدينة الجامعية بالباحة أبرز الأعمال التي تم إنجازها في المدينة إلى جانب الأعمال الأخرى الجاري تنفيذها.

رافق معاليه خلال الجولة مدير جامعة الباحة الدكتور سعد بن محمد الحريقي وعدد من المسؤولين في وزارة التعليم العالي وجامعة الباحة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد