Al Jazirah NewsPaper Thursday  08/04/2010 G Issue 13706
الخميس 23 ربيع الثاني 1431   العدد  13706
 
د. الدبيان: لا بد من التشديد في المقابلة لاختيار المعلمين المبدعين لصناعة الأمة

 

الرياض - ماجد التويجري

افتتح المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض للبنين الدكتور عبدالعزيز بن محمد الدبيان لقاء المشرفين التربويين المكلفين بإجراء المقابلات للمتقدمين للعمل في التدريس صباح يوم أمس الأربعاء بمقر مركز المقابلات بالمجمع التعليمي بحي الوادي بحضور مساعد المدير العام للشئون المدرسية الأستاذ سليمان بن علي المقوشي ومساعد مدير شئون المعلمين الأستاذ خالد بن علي القحطاني.

وفي بداية اللقاء أعرب الدكتور الدبيان عن شكره للمشرفين التربويين على موافقتهم للمشاركة في عمل المركز قائلا: إن اختياركم جاء بناء على الثقة والتميز والكفاءة التي تتمتعون بها فأنتم الصفوة المتميزة من المشرفين فهنيئاً لنا بكم.

وأكد الدبيان أن إجراء المقابلات أمانة عظيمة يبنى عليها صناعة الأمة والرقي بها فباختيار المشرف في المقابلة للمعلم المتميز فإننا نوجد طلاباً متميزاً مبدعين بفضل هذا المعلم، لأن المعلم يمثل العمود الفقري في العملية التعليمية.

وشدد الدبيان على أهمية الدقة المتناهية في اختيار المرشحين من خلال النموذج المعد والمشتمل على ستة مجالات. بعد ذلك ألقى مساعد المدير العام للشئون المدرسية الأستاذ سليمان المقوشي كلمة قال فيها: إضافة إلى ما أكد عليه المدير العام فإن هناك آمرين مهمين لا بد أن ينتبه المشرف التربوي لهما الأول الاهتمام والعناية بالشخص المتقدم في جانب الإعاقة البدنية سواء في السمع أو الحديث أو المشي ويتم إجراء المقابلة له مع تحويله إلى اللجنة الطبية الموجودة في المركز من أجل إجراء الكشف المناسب عليه للتأكد من سلامته.

إلى جانب التركيز على الجانب الفكري للمتقدم للتدريس فعلى المشرف التأكد من أن المتقدم ليس ممن لديه أفكار متطرفة أو منحرفة يعتقدها. إثر ذلك بدأت أعمال ورش العمل للمشرفين التربويين والبالغ عددهم 42 مشرفاً تربوياً إلى جانب 37 موظفاً من المدخلين للبيانات وفي لجان الاستقبال والتدقيق والمطابقة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد