Al Jazirah NewsPaper Thursday  08/04/2010 G Issue 13706
الخميس 23 ربيع الثاني 1431   العدد  13706
 
السفير التركي لـ(الجزيرة):
الأيام الثقافية التركية جسور تواصل لتعزيز التعاون والعلاقات المشتركة

 

الجزيرة - صالح الفالح

أعرب السفير التركي لدى المملكة.. أحمد مختار غون عن سعادته وسروره لإقامة الأيام الثقافية التركية بالمملكة.. والتي من المقرر أن تنطلق في الخامس والعشرين من شهر أبريل (نيسان) الجاري ويحتضن فعالياتها مركز الملك فهد الثقافي بالرياض.

وأكد سفير تركيا الذي كان يتحدث ل(الجزيرة) في أول تصريح له بعد تعيينه سفيراً لبلاده على أهمية تنظيم مثل هذه التظاهرة الثقافية في تعزيز أواصر التعاون الثنائي وتنمية مسيرة العلاقات المشتركة بين البلدين الشقيقين في شتى المجالات. وعد في معرض تصريحه الايام الثقافية بأنها جسور تواصل لتوثيق عرى العلاقات الأخوية نحو الأفضل وعرس ثقافي مهم يجمع أبناء الشعب التركي مع أشقائهم أبناء شعب المملكة من المثقفين ورجال الفكر والأدب والشعراء والفنانيين التشكيليين وسط أجواء المحبة والألفة والإخاء والتقارب والتعارف وتبادل الخبرات والتجارب فيما بينهم بما يخدم المسيرة الثقافية الفكرية في البلدين للوصول بها نحو الأفضل.

ولفت السفير التركي في هذا السياق إلى أن الأيام الثقافية التركية تضم العديد من الفعاليات من خلال أجنحة تم تجهيزها داخل أروقة مركز الملك فهد الثقافي تعرض الصناعات التقليدية التركية من المشغولات والحرف اليدوية القديمة التي تشتهر وتتميز بها الجمهورية التركية من النقوش وصناعة السجاد وغيرها من المهن العريقة والتي تعكس ما تتميز به من إرث تراثي عميق تعتز وتفتخر به كثيرا وزاد: إضافة إلى عرض الصور الفوتوغرافية التي توضح الوجه الحضاري المشرق ومسيرة التطور والنماء لتركيا في مختلف المجالات إلى جانب معرض للفنون التشكيلية لعدد من الفنانيين الأتراك وفي غضون ذلك أوضح السفير التركي أن هناك فعاليات لأمسيات ثقافية وشعرية ستقام لعدد من رجال الفكر والثقافة يمثلون تركيا. مشيرا إلى أن فعاليات الأيام الثقافية سوف تنتقل خلال الثلاث الأيام الأخيرة من الأسبوع إلى كل من جدة والدمام.. معرباً عن أمله بأن تحقق الأيام الثقافية التركية النجاح والتوفيق والأهداف المرجوة من تنظيمها وإقامتها على أرض المملكة الشقيقة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد