Al Jazirah NewsPaper Thursday  08/04/2010 G Issue 13706
الخميس 23 ربيع الثاني 1431   العدد  13706
 
500 ألف متر مكعب ستضاف لتغذية الشرقية وبتكلفة 1.6 مليار
نهاية العام الموعد المتوقع لانتهاء مشروع نقل مياه المنطقة الشرقية

 

الدمام - ظافرالدوسري

اجتمع محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة فهيد بن فهد الشريف أمس الأول باللجنة المشرفة على مشروع خطوط نقل مياه الشرقية المرحلة الثانية بحضور المهندس صالح بن غرم الزهراني مدير عام فرع المؤسسة العامة لتحلية المياه بالمنطقة الشرقية، واجتمع مع مدير محطات الجبيل ومدير إدارة خطوط الأنابيب للاطلاع على سير عمل الصيانة الشتوية للمحطات والعاملين على هذه الصيانة.

من جهته أوضح الزهراني أن محافظ التحلية استعرض تقدم العمل في المشروع والمتوقع أن يتم الانتهاء منه وضخ المياه المحلاة للمنطقة في الربع الأخير من هذا العام مشيراً إلى أن معاليه شدد على المقاول المنفذ بضرورة سرعة إنجازه للمشروع وبكفاءة عالية في ظل حرصه على أن يتم تغذية المنطقة الشرقية بالمياه المحلاة في أسرع وقت ممكن.

وأشار إلى أن تكلفة المشروع تبلغ 1.6 مليار ريال وطول خط الأنابيب يبلغ 132 كيلومتر مضيفاً أن مجموع الخزانات في محطة الضخ يبلغ 3 خزانات ومجموع الخزانات في محطات الخلط يبلغ 9 خزانات.

وبيّن أن شركة مرافق ستزود المؤسسة بـ 500 ألف متر مكعب من المياه المحلاة يومياً لتضاف للكميات التي تنتجها محطات تحلية الخبر - 2 والخبر-3 التي تبلغ 430.000 مترٍ مكعبٍ يومياً، أي أنه ستتم تغذية بعض محافظات المنطقة الشرقية بـ930.000 مترٍ مكعبٍ يومياً وبزيادة مائة بالمائة عن الإنتاج الحالي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد