Al Jazirah NewsPaper Thursday  08/04/2010 G Issue 13706
الخميس 23 ربيع الثاني 1431   العدد  13706
 
مدير مطار الملك فهد الدولي:
ارتفاع خطوط الطيران إلى 29 شركة وأعداد السياح إلى أكثر من 5 ملايين مسافر لهذا العام

 

الدمام - ظافر الدوسري

كشف مدير مطار الملك فهد الدولي بالدمام المهندس خالد المزعل عن زيادة عدد خطوط الطيران بالمطار خلال هذا العام إلى 29 شركة, وذلك في إطار سياسة الأجواء المفتوحة للمطار وتأتي تأكيداً لحرص الحكومة لمواكبة التطورات الجارية في صناعة النقل الجوي مع التغير الإداري وإنشاء إدارة تجارية ساهمت في تطويرات بالمطار.

وقال في حديث صحفي إن التعاقد مع الشركة السنغافورية والتي تمتد إلى ست سنوات تسعى إلى التحول إلى العمل التجاري، حيث ستقوم بأشياء كثيرة ومنها تدريب موظفين وفتح فرص استثمارية ووضع أنظمة وإجراءات تشغيلية وقياس ومعايير الأداء. وتوقع المهندس المزعل أن يزداد عدد الركاب في الموسم السياحي لهذا العام إلى أكثر من 5 مليون راكب، حيث وصل عددهم في العام الماضي إلى 4.900.000 مليون راكب كسياحة محلية ودولية من خلال خطوط الطيران الدولية والمحلية بمطار الملك فهد، حيث تتوفر به كافة الإمكانات لأعداد المسافرين من مغادرين وقادمين. موضحا أنه في كل عام دائما ما تطلب الشركات زيادة عدد رحلاتها عن العدد المخطط له.

وقال إن الأزمة المالية العالمية لم تؤثر على المطار بقدر أننا استطعنا ولله الحمد من عمل حملة تسويقية لجذب شركات طيران وإعطائهم حوافز ونتج عنها عقود مع شركات طيران اليمن السعيدة وشركة طيران هندية وكذلك طيران الشام بالإضافة إلى انضمام 4 شركات طيران هذا العام.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد