Al Jazirah NewsPaper Thursday  08/04/2010 G Issue 13706
الخميس 23 ربيع الثاني 1431   العدد  13706
 
دشن ديوانية السلمية
الأمير عبدالرحمن بن ناصر يترأس اجتماع المجلس المحلي بالخرج

 

الخرج - فهد القحطاني - مسفر القحطاني

رأس صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز محافظ الخرج الجلسة الاعتيادية الأولى للعام 1431هـ التي عقدها مجلس الخرج بقاعة الاجتماعات الرئيسية بمقر ديوان المحافظة، وفي مستهل الجلسة رحب سموه بالأعضاء الجدد الذين انضموا للمجلس في دورته الجديدة، معبراً عن شكره وتقديره للأعضاء المنتهية عضويتهم في الدورة السابقة.

وأوضح سكرتير المجلس إبراهيم المزارقة عقب الجلسة أن المجلس استعرض عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال واطلع على ما تم اتخاذه في الجلسات السابقة، كما اطلع على المقترحات المقدمة من بعض الأعضاء ومن بعض المواطنين للارتقاء بالمرافق الخدمية، واتخذ المجلس بشأنها القرارات اللازمة.

وأشار إلى أنه تم تشكيل اللجان الرئيسية بالمجلس وتعيين رؤسائها، ووجه سموه في ختام الجلسة أعضاء المجلس بضرورة العمل بخطى سريعة لمواكبة التطور الذي تشهده المحافظة من مشروعات تنموية كبيرة تتطلب تذليل كل المعوقات في سبيل النهوض بها.

من جانب آخر دشن محافظ محافظة الخرج ديوانية السلمية بحضور عدد من رؤساء الإدارات الحكومية بالمحافظة، حيث بدأ الحفل بالقرآن الكريم فكلمة رئيس اللجنة الاجتماعية بالسلمية الأستاذ سميح السميح الذي شكر سموه على حرصه على المشاركة في افتتاح الديوانية، بعده ألقيت قصيدة شعرية ثم كلمة مدير مركز التنمية الاجتماعية بالدلم الذي أوضح الأهداف من إنشاء مثل هذه المراكز والخطط المستقبلية بعده قدم عرض مرئي تناول نشاط اللجنة.

من جانبه أكد الأمير عبدالرحمن بن ناصر بأن المجلس المحلي الجديد سيتابع جميع المشاريع بالمحافظة حيث تم تشكيل عدة لجان وكذلك لجنة أخرى مهمتها المتابعة.

وذكر سموه بأنه حمل هذه اللجان المسؤولية وسيكون هناك محاسبة ومسؤولية أمام الله ثم أمام المسؤولين الذين حملونا المسؤولية، وأضاف محافظ محافظة الخرج بأن جائزة الأمير ناصر بن عبدالعزيز التربوية ستكون مع بداية العام القادم الدراسي حيث إن العمل جاري لتكوين وتطوير الهيئة التأسيسية خاصة وأن المقام السامي وافق على هذه الجائزة ونسعى أن نظهر بالمظهر الذي يليق بصاحب الجائزة الأمير ناصر بن عبدالعزيز وبمحافظة الخرج.

وقال سموه بأنه سيكون المدافع الأول عن الإعلاميين بالمحافظة، مشيراً إلى أن هناك اجتماعا مع الإعلاميين لتدارس الصعوبات التي تعيق عملهم والمقترحات لأداء الرسالة على الوجه الأكمل.

وطالب سمو محافظ الخرج وزارة الشؤون الاجتماعية بافتتاح مثل هذه الديوانيات في جميع المراكز التابعة لمحافظة الخرج لأن المحافظة تحتاج إلى هذه المراكز التي تجمع جيل الآباء بالجيل الجديد.

كما حث سموه رجال الأعمال بالمحافظة للمساهمة في دعم وإنشاء مثل هذه المراكز، وقال سموه: إن جهود وزارة الشؤون الاجتماعية مقدرة ولكن نطلب منهم المزيد.

وفي نهاية الحفل سجل سموه كلمة في سجل الزيارات أعرب فيها عن شكره وتقديره للعاملين في هذه اللجنة، تلا ذلك تكريم الرعاة والداعمين كما قدمت اللجنة هدية تذكارية لسموه إأثر ذلك التقطت الصور التذكارية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد