Al Jazirah NewsPaper Thursday  08/04/2010 G Issue 13706
الخميس 23 ربيع الثاني 1431   العدد  13706
 
في انطلاق بطولة المحمدية الثالثة لجمال الخيل العربية الأصيلة
نوارن الخالدية و فادورا وسلمى و أمجاد تخطف المراكز الأولى

 

الرياض - نبيل العبودي

انطلقت أمس الأربعاء بطولة المحمدية الثالثة لجمال الخيل العربية الاصيلة على ميدان كلية الملك عبدالعزيز الحربية بالعيينة بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز مالك مربط عذبة وصاحب السمو الأمير عبدالله بن فهد بن عبدالله رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة وعدد من المسؤولين.

وأقيمت خلال اليوم الأول من البطولة التصفيات الأولية لفئة المهرات حيث جاء في المركز الأول لفئة المهرات عمر السنة المهرة (سلمى الورد) لمربط الورد لسالم بادريق وجاء في المركز الثاني المهرة (بنت عذبة) لمربط عذبة للأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز.. أما نتيجة المهرات عمر السنة (ب) فقد استطاعت المهرة (امجاد العزائم) لعبدالمجيد السماري تحقيق المركز الأول، فيما حلت في المركز الثاني المهرة (أي اس عروسه) للمالك محمد الشقري.

وفي فئة المهرات عمر السنتين جاء في المركز الأول المهرة (نوارن الخالدية) لمربط الخالدية للأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز فيما حلت المهرة (زينة الثالثة) لمزرعة الجنادرية لأبناء خادم الحرمين الشريفين.

وفي فئة المهرات عمر الثلاث سنوات توجت المهرة (فادورا) لمربط عذبة للأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز فيما جاءت زميلتها في المربط (روهاروا كشميري) ثانية وهي أيضا لمربط عذبة.

وتوج الأمير عبدالعزيز بن أحمد والأمير عبدالله بن فهد الفائزين في الفئات وبمشاركة عدد من ضيوف البطولة.

وعقب التتويج نوه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز بما تحظى به الفروسية السعودية من دعم واهتمام من قبل خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وقدم شكره وتقديره للأمير خالد بن سلطان على رعايته لبطولة المحمدية الثالثة، كما قدم شكره للأمير عبدالله بن فهد على تنظيم هذه البطولة والتي بالطبع لها دور كبير في في انتشار هذه الرياضة العريقة.

وأوضح الأمير عبدالعزيز بن أحمد ان مربطي الخالدية والمحمدية دائما يشرفان الوطن في المحافل الدولية وخير سفيرين للمرابط السعودية.

وعن جديد المنظمة العربية للخيل العربية الأصيلة المزمع انطلاقتها قال الأمير عبدالعزيز (ان المنظمة تهدف إلى تطوير رياضة الخيل العربية الاصيلة في الوطن العربي وانطلاقتها ستكون في الأشهر المقبلة والتي نتطلع عن طريقها لإقامة بطولة عربية خاصة بالخيل المنتجة في الوطن العربي حتى وان كانوا من ملاك خارج الوطن العربي فالأهم هو أن إنتاجها عربي.

وفي فئة الأمهار عمر السنة حقق المهر (المنتصر الثاني) لمزرعة الجنادرية لأبناء خادم الحرمين الشريفين المركز الأول؛ فيما جاء في المركز الثاني المهر (بتار الثاني) ايضا لمزرعة الجنادرية لأبناء خادم الحرمين الشريفين.

وفي فئة الأمهار عمر السنتين استطاع المهر (بندر) أيضا لمزرعة الجنادرية لابناء خادم الحرمين الشريفين ان يحقق المركز الأول فيما جاء في المركز الثاني المهر (ريفليوشن) لمحمد عبدالله السبيعي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد