Al Jazirah NewsPaper Saturday  10/04/2010 G Issue 13708
السبت 25 ربيع الثاني 1431   العدد  13708
 
د.الحربش: 500 فرصة تنتظر السعودة في قطاع الإيواء بالقصيم

 

الجزيرة - عبدالرحمن التويجري

وقع صندوق تنمية الموارد البشرية اتفاقية لتدريب وتوظيف ثمانية شباب من المنتظر تشغيلهم في وظائف فندقية في فندق الموفنبيك بمدينة بريدة،حيث تعد الاتفاقية أول تفعيل للشراكة بين الهيئة العامة للسياحة والآثار وصندوق تنمية الموارد البشرية لدعم الكوادر في قطاع الإيواء.

ويرى المدير التنفيذي لجهاز السياحة في القصيم الدكتور جاسر الحربش أن هناك ما لا يقل عن 500 فرصة عمل للسعوديين في قطاع الإيواء في منطقة القصيم وقال: تم حصر تلك الفرص استعدادا لشغلها خلال الفترة المقبلة وعلى المدى الطويل ونقل الخبرة الفندقية إلى السعوديين متوقعاً أن يكون هناك تعاون بين هيئة السياحة والمستثمرين في قطاع الإيواء. وبين د. الحربش أن الشاب السعودي ناجح في قطاع الإيواء وهذه تسجل من خلال تواجدهم في الفنادق ذات الخمسة نجوم في مختلف أنحاء المملكة وحققوا نجاحات جيدة يقر بها الجميع.

وأضاف: إن دور الهيئة لن يكون فقط التوظيف أو توقيع الاتفاقيات بل سيكون هناك ورش عمل لبيان فرص العمل سواء في قطاع الإيواء أو في قطاعات السفر والسياحة وبعض الأنشطة الأخرى السياحية إضافة إلى فرص العمل المؤقتة التي توفرها المهرجانات الكثيرة في منطقة القصيم وهي فرص كبيرة جداً وترتبط بعضها البعض.

وأوضح قائلا: سنعمل على نقل الخبرة في قطاع الفندقة عبر سلسلة من ورش العمل والندوات والمحاضرات التي سيتم العمل على إعداد برنامج لها خلال العام الحالي.

يذكر أن منطقة القصيم تحتوي على أكثر من 160 منشأة تخدم في قطاع الإيواء ما بين فنادق وشقق مفروشة، كما حصل فندقان في منطقة القصيم على أعلى تصنيف يمنح للفنادق وهي خمسة نجوم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد