Al Jazirah NewsPaper Monday  12/04/2010 G Issue 13710
الأثنين 27 ربيع الثاني 1431   العدد  13710
 
بدأت في إنتاج صاروخ جديد مضاد للجو
إيران تتقدم بشكوى للأمم المتحدة بعد «تهديد» أوباما النووي

 

طهران - وكالات

أكدت وزارة الخارجية الإيرانية أمس الأحد أن طهران ستتقدم بشكوى للأمم المتحدة مما تعتبره تهديداً من الرئيس الأمريكي باراك أوباما بمهاجمتها بأسلحة نووية.

وأوضح أوباما الأسبوع الماضي أن إيران وكوريا الشمالية اسستثنيتا من قيود جديدة على استخدام الأسلحة النووية وهو ما ترجمته طهران على أنه تهديد من عدو قديم بمهاجمتها بقنابل نووية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية رامين مهمانباراست لوكالة فارس للأنباء «الإدلاء بهذا النوع من التصريحات يظهر أن تلك الدول التي تمتلك أسلحة نووية هي في حد ذاتها أكبر تهديد لأمن العالم».

وقالت الوكالة إن الشكوى يدعمها خطاب وقعه 255 من أعضاء البرلمان الإيراني البالغ عددهم 290. ومما يعكس المخاوف من أن تشن الولايات المتحدة أو إسرائيل حليفتها الوثيقة بالمنطقة هجوماً على مواقع ايران النووية قالت وزارة الدفاع إن إيران بدأت تنتج نموذجاً أولياً لنظام صاروخي متقدم مضاد للطائرات.

ونقلت وكالة الطلبة للأنباء عن وزير الدفاع احمد وحيدي قوله أمس «نظام الدفاع الجوي مرساد (كمين) ... قادر على تدمير الطائرات الحديثة على ارتفاع منخفض ومتوسط المدى. بدأ إنتاج هذا المنتج بالجملة وخلال العام الحالي سيتم تسليم عدد كبير منه للقوات المسلحة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد