Al Jazirah NewsPaper Monday  12/04/2010 G Issue 13710
الأثنين 27 ربيع الثاني 1431   العدد  13710
 
خلال مشاركته بمحاضرة في فعالية ملتقى حملة (حياتنا)
الدكتور الشهري: نحن مستهدفون والدليل ضبط قضايا المخدرات وعصابات تهريبها

 

(الجزيرة) - الرياض

شاركت أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات مساء يوم (أمس الأول) السبت الموافق 25-4-1431ه بفعاليات ملتقى حملة الحياة «حياتنا بلا مخدرات» التي تنظمها وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف بشرق الرياض. وقدم أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات المساعد الدكتور فايز بن عبدالله الشهري محاضرة عن أهمية القيم للوقاية من الانحراف. وبين د. الشهري أخطار آفة المخدرات التي أودت بحياة الكثير من الشباب الذين هم ثروة الوطن وأغلى كنوزه. وقال الشهري: لا يمكن أن تكون هناك أمة دون شباب ولا يمكن أن يكون شباب دون منظومة من القيم. وركز الشهري: في محاضرته على أهمية متابعة الشباب في سن المراهقة ووضع دروع من القيم لحمايتهم من خلال معرفة اتجاهاتهم وهواياتهم المحببة وتنميتها لتكون شاغلاً لوقت الفراغ، مؤكداً أن من أهم الأمور التي نستطيع أن نحمي أبناءنا من آفة المخدرات هو زرع وازع الخوف من الله واللجوء إليه في كل لحظة وزرع القيم الحميدة فيهم. وقال إن المخدرات مما يسهل مواجهتها أنها ظاهرة لا يقرها دين وكل التيارات الفكرية والمذهبية لا تقر هذه الآفة وإن المخدرات جريمة مركبة وتذهب أغلى ما نملك ألا وهو العقل ونعمة التفكير.

ودعا الدكتور الشهري من خلال محاضرته من لديه مشكلة أن يتقدم للجهات ذات العلاقة لطلب العلاج والتدخل لحل مشكلته، واللجنة الوطنية وجدت للمساعدة من خلال مركز استشارات الإدمان الذي يتعامل مع المجتمع بسرية تامة حسب توجيهات سمو النائب الثاني وزير الداخلية رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات وكذلك مستشفيات الأمل.

الجدير ذكره أن الأمانة ستواصل مشاركتها ضمن هذا الملتقى طيلة إقامته حيث سيقدم مساء هذا اليوم الأخصائي بمركز استشارات الإدمان بأمانة اللجنة الأستاذ ناجح العنزي محاضرة ستشمل علامات التعاطي والعلاج والاكتشاف المبكر لحالات التعاطي لهذه الآفة.

وفي مساء يوم غد الثلاثاء 28-4-1431هـ سيقدم الدكتور سعيد السريحة مدير إدارة الدراسات والمعلومات محاضرته حول «عوامل الخطورة والحماية».




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد