Al Jazirah NewsPaper Monday  12/04/2010 G Issue 13710
الأثنين 27 ربيع الثاني 1431   العدد  13710
 
نظمه مركز التثقيف الصحي بالمستشفيات الجامعية
مستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي يشارك في برنامج مكافحة السموم

 

(الجزيرة) - عبدالرحمن المصيبيح

افتتح الدكتور عبدالرحمن بن محمد المعمر المدير الطبي بمستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي فعاليات برنامج مكافحة السموم والذي نظمه مركز التثقيف الصحي بالمستشفيات الجامعية تحت شعار (احذروها) وبحضور أ.د. سليمان بن عبدالله الشمري رئيس اللجنة المنظمة للبرنامج.

وكان من أبرز تلك الفعاليات المعرض التثقيفي المصاحب للبرنامج بمستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي والذي نظمه مركز التثقيف الصحي بالمستشفيات الجامعية بمدخل المبنى الرئيسي لمستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي تم من خلاله توعية الحضور عن المواد السامة وأنواعها وأخطارها وكيفية الحد من حالات التسمم حيث تم فيه توزيع المطويات والنشرات والهدايا التي تحتوي على عبارات تثقيفية وإرشادية وتم عرض اللوحات الإرشادية الكبيرة وغيرها من المواد التثقيفية وتعريف الزوار بأرقام مراكز السموم وتمت الإجابة عن أسئلة الجمهور وعرض فلم توعوي في مقر المعرض عن السموم وكيف نجعل منزلنا آمناً للأطفال ودورنا في توعية من حولنا وأهمية الصيدلية المنزلية والإسعافات الأولية للسموم في المنازل، وتم دعوة عدد من مدارس الأطفال، حيث تم إعداد برنامج توعوي خاص بهم احتوى على محاضرات وتمثيلية للدمى الصغيرة وقد تفاعل الأطفال مع تلك الفعاليات وقاموا بالسؤال (ببراءة الأطفال) عن عدد من الأمور المتعلقة بالسموم وتوزيع الهدايا التذكارية على الأطفال التي تناسب هذا البرنامج التوعوي وأيضاً تسليمهم شهادات حضور لتلك الفعاليات.

وقد شاركت بعض الجهات ذات العلاقة بنشرات توعوية وهي كل من وزارة الصحة الهيئة العامة للغذاء والدواء، مراكز السموم في المملكة العربية السعودية، كلية الصيدلة وكلية العلوم الطبية التطبيقية، الجمعية الصيدلية السعودية، الجمعية الخيرية للتوعية الصحية (حياتنا)، الغرفة التجارية، الهيئة السعودية للتخصصات الطبية، وتتكون اللجنة المنظمة لبرنامج مكافحة السموم والذي ينظمه مركز التثقيف الصحي بالمستشفيات الجامعية كل من أ. د. سليمان بن عبدالله الشمري رئيس اللجنة المنظمة أما المنظمون فهم د. فخر زهير الأيوبي، أ. أريج باهمام, أ. صفاء الكويليت, أ. إيمان باهمام, وأعضاء مركز التثقيف الصحي بالمستشفيات الجامعية طلاب وطالبات كلية الطب والصيدلة والعلوم الطبية التطبيقية قسم التوعية الصحية. وقد قام د. المعمر ود. الشمري بتكريم الأخصائية صفاء الكويليت من مستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي وعضو اللجنة المنظمة لهذا البرنامج بدرع تذكاري نظير الجهود التي قامت بها في المستشفى من إعداد وتنسيق وتنظيم لتلك الفعاليات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد