Al Jazirah NewsPaper Monday  12/04/2010 G Issue 13710
الأثنين 27 ربيع الثاني 1431   العدد  13710
 
استقبل القنصل الهندي ‎واطلع على بحوث مرض الخمرة
أمير نجران استقبل د. الحواسي ووجه بافتتاح مراكز للدفاع المدني

 

نجران - صالح آل ذيبة - علي الربيعان

اطلع صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيبز أمير منطقة نجران على تقرير قدمه مدير عام الدفاع المدني بمنطقة نجران العميد ناصر بن سعيد عسيري عن فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني الذي نظمته مديرية نجران وتضمن التقرير تفاصيل الاستعدادات المتخذة وما قام به الدفاع المدني في تفاصيل جوانب التوعية والتثقيف، كما اطلع سموه على تقرير عن مشروعات الدفاع المدني التي تنفذ ونوّه سمو أمير المنطقة بالدور الكبير للدفاع المدني في مواجهة الحوادث والكوارث. وأكد سموه على أهمية افتتاح المزيد من مراكز الدفاع المدني في العديد من المراكز والقرى والتي تحتاج مثل هذه المراكز وتزيدها بكل ما تحتاجه من الآليات والكوادر البشرية.

من جهة أخرى، استقبل صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز في مكتب سموه بالإمارة القنصل العام الهندي بجدة سعيد أحمد بابا، ورحب سمو أمير المنطقة بالقنصل العام الهندي في منطقة نجران وتم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية.

كما اطلع أمير منطقة نجران أمس الأول على البحوث التي نفذها الفريق العلمي الأمريكي المكلف بدراسة مرض الخمرة. ومن المنتظر أن يقدم الفريق تقارير متكاملة عما يتم التوصل إليه حول كيفية التعامل مع المرض. وقال مدير عام صحة نجران الدكتور يحيى آل شويل إن الفريق زار المختبر الإقليمي بنجران ومستشفى الملك خالد للولادة والأطفال ووقف ميدانياً على الأماكن المحتملة لوجود حالات، إضافة إلى زيارة الطب الوقائي بصحة نجران وفرع وزارة الزراعة.

كما التقى الأمير مشعل وكيل وزارة الصحة للشؤون التنفيذية الدكتور منصور الحواسي وعدداً من وكلاء الوزارة. وأكد الأمير مشعل على الأهمية الكبيرة لجودة الخدمات الصحية التي تقدم للمواطن، والحرص على أن تكون في مستوى التطلعات من مختلف الجوانب الفنية والإدارية وغيرها.

وقال الأمير مشعل (إننا جميعا مطالبون بتقديم أفضل الخدمات، كل في مجاله، وأن كلا مسؤول عما هو مكلف به، ولذلك لا بد أن تكون الخدمة في مستوى التطلعات وبجودة عالمية).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد