Al Jazirah NewsPaper Monday  12/04/2010 G Issue 13710
الأثنين 27 ربيع الثاني 1431   العدد  13710
 
النائب الثاني يثمن قفزة بيئة الاستثمار إلى المرتبة الـ13 عالمياً

 

الرياض - واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في مكتبه بالوزارة اليوم معالي محافظ الهيئة العامة للاستثمار رئيس مجلس الإدارة الأستاذ عمرو بن عبدالله الدباغ وأعضاء مجلس الإدارة يتقدمهم صاحب السمو الأمير محمد بن سعود بن خالد مدير عام مركز المعلومات في وزارة الخارجية ومعالي نائب وزير العمل الدكتور عبدالواحد بن خالد الحميد.

واستمع سمو النائب الثاني خلال الاستقبال الذي يأتي بمناسبة انتهاء الدورة الثالثة للمجلس إلى عرض موجز عن الهيئة العامة للاستثمار ودور مجلس الإدارة في إيجاد بيئة استثمارية جاذبة بهدف تحسين موقع المملكة بين دول العالم في هذا المجال مما يساعد على استقطاب رؤوس الأموال لدعم الاقتصاد الوطني وإيجاد فرص العمل المناسبة للمواطنين.

كما اطلع سموه على تقرير إنجازات الهيئة خلال الدورة الثالثة للمجلس التي شهدت قفزة كبيرة للمملكة في تصنيف بيئة الاستثمار 2009 إلى المرتبة الـ13 عالميا، وتطلعات الهيئة إلى الوصول إلى مصاف أفضل عشر دول في ميدان الاستثمار في العام الحالي.

واستعرض التقرير النتائج الايجابية من تدفقات الاستثمار الأجنبي، التي وصلت إلى 143 مليار ريال في 2008 مما جعل المملكة الأولى على مستوى العالم العربي والشرق الأوسط، وأسهمت تلك الاستثمارات في إيجاد أكثر من 335 ألف وظيفة وصلت نسبة السعودة فيها 29 في المائة.

وتطرق التقرير كذلك إلى أعمال مراكز الخدمة الشاملة التسع التي قدمت خدماتها إلى 143 ألف منشأة في نهاية عام 2009، كما اطلع سمو النائب الثاني على تطورات المدن الاقتصادية والإنجازات المتحققة فيها.

وأثنى صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز على الجهود التي بذلتها الهيئة العامة للاستثمار بما يخدم الاقتصاد الوطني. حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن نايف بن عبد العزيز ومعالي وكيل وزارة الداخلية عضو مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار الدكتور أحمد بن محمد السالم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد