Al Jazirah NewsPaper Thursday  15/04/2010 G Issue 13713
الخميس 01 جمادى الأول 1431   العدد  13713
 
(محاربو الرياض) يقودون دفة الرقبي في المملكة

 

الرياض - عبدالله الباتلي

تمكن نادي (الرقبي) الرياضي والملقب ب(الرياض ووريرز) من تحقيق إنجاز مميز باسم المملكة العربية السعودية؛ حيث حقق المركز الثالث في أول مسابقة له في بطولة التحدي السباعية للرقبي التي جرت مؤخراً في مدينة العين بالإمارات. وحيث إن بداية نادي الرقبي في المملكة واجهتها الكثير من الصعوبات كعدم توفر أماكن للتدريب وعدم الاعتراف باللعبة لندرة من يمارسها، وتمثلت أهمية هذا الإنجاز من أجل تحقيق الانطلاقة الرسمية للاعتراف ب(الرياض ووريرز) كأول نادٍ رسمي للرقبي في المملكة، وزاد من الاهتمام بالفريق في الأوساط الرياضية الإماراتية ظهور الفريق بمستوى مشرف صفقت له الجماهير الحاضرة في مدينة العين إعجاباً خصوصاً وهي البطولة الأولى للفريق.

بدأ فريق (الرياض ووريرز) البطولة بلقاء قوي ضد فريق (الإمارات 2) واتسمت المباراة بكثير من الحماس والسرعة وظهرت بمستوى عالٍ. ولكن كما كان متوقعاً بسبب ضيق الوقت في الاستعداد ودوره في التقليل من تناسق وتناغم الفريق ككتلة واحدة أثر على النتيجة النهائية لتنتهي بخسارة الفريق بنتيجة 7 - 12. قبل أن يلتقي فريق (لبنان) الفريق الأقوى في البطولة، وخسر أمامه بنفس النتيجة. بعد ذلك تحسن مستوى الفريق وارتفعت الروح المعنوية لدى أفراد الفريق بنصائح المدرب وتكاتف أفراده مما كان له عظيم الأثر في نتائج المباريات؛ حيث انتصر الفريق في مباراتين متتاليتين على فريقي (دبي) و(الإمارات 1) مما مكنه من إحراز المركز الثالث في البطولة.

وحول هذا الإنجاز صرح كابتن الفريق محمد عبيد: «ارتفاع الروح المعنوية للفريق والتزامهم بتعليمات المدرب والتركيز والعمل الجاد على أرض الملعب أدت كل تلك الأسباب إلى هذه النتائج الممتازة». كما أكد السيد تريفور وانقارد أن اللاعبين تمكنوا من فهم المطلوب من مراكزهم داخل الملعب وتأدية أدوارهم كما هو مطلوب، كما أنهم كانوا جميعاً دوراً أساسياً في نجاح البطولة.

جدير بالذكر أن فريق (لبنان) فاز بلقب البطولة، فيما فاز فريق (الإمارات 2) بالمركز الثاني، وحقق ممثل المملكة فريق (الرياض ووريرز) بالمركز الثالث.

وتقدمت بعثة الفريق بالشكر والعرفان لسمو الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل على دعمهم للعبة في المملكة، كما أثنوا على دور كل من سعادة وكيل الرئيس العام لشئون الرياضة الأستاذ سعود عبدالعزيز وسعادة وكيل الرئيس العام المساعد لشئون الرياضة نابت السرحاني والأستاذ الفاضل عبدالله الزامل مدير إدارة الصالات والمراكز، لما أبدوه من دعم لنشر قاعدة الرقبي في المملكة.

يذكر أن أفراد فريق (الرياض ووريرز) هم: (محمد عبيد - سالم عبدالرزاق الثويني - خالد شحاده - فواز الطاسان - نايف المناور - عبدالرحمن بن سعيدان - فيصل الفرد - فيصل الطلال - فارس الجريفاني - مخلد بن سلمان النمشان - محمد بن عبدالعزيز الدخيل).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد