Al Jazirah NewsPaper Friday  16/04/2010 G Issue 13714
الجمعة 02 جمادى الأول 1431   العدد  13714
 
تفقد مجاري الأودية والسدود في المنطقة
أمير المدينة يؤكد على ضرورة تهذيب مجاري السيول

 

المدينة المنورة - مروان قصاص

في إطار حرصه على الأنشطة الاستباقية للحد من خطورة السيول تفقد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة العديد من مجاري الأودية والسيول بالمنطقة للوقوف المباشر على بعض التجاوزات الغير نظامية داخل مجاريها.

وشملت جولة سموه وادي أبو كبير على طريق المدينة ينبع، ووادي بطحان، ووادي قناه، وامتداد وادي العاقول، ووادي الحفية بالخليل ثم وادي المخروقة.

وقد استمع سموه إلى تقرير مفصل عن الأودية الواقعة بالمنطقة ومساراتها من واقع الطبيعة، وعن بعض التجاوزات المقامة على مجاري الأودية.

وأكد سموه عقب الجولة ضرورة دراسة وتهذيب وصيانة الأودية ومجاري السيول في المنطقة وإعداد الدراسات والتصاميم المتعلقة بها وبكل ما يتعارض معها، وحصر المعوقات التي تعترض مجاري الأودية والعمل على وضع خطة شاملة لإزالتها ومعالجتها، والقيام بالصيانة الدورية لها بالتنسيق والتعاون مع الأجهزة الحكومية المختصة، ولفت سموه الانتباه إلى الأمر السامي القائم على معالجة ومراجعة الممتلكات العامة داخل مجاري الأودية والسيول، مبيناً أن هنالك مسارات جيدة ومنظمة للأودية داخل المدينة المنورة مع الأخذ في الاعتبار الملاحظات المشاهدة في بعض الأودية ومعالجتها في أسرع وقت.

وأشار سموه إلى أن هنالك مجاري أودية قد حورت للمصلحة العامة، مؤكدا أنه يتم النظر لها ولمتضرريها بعين الحق، مع الحفاظ على الحقوق الخاصة للممتلكات، مبينا سموه القاعدة الشرعية المتبعة والمأخوذ بها في حيال هذه التجاوزات داخل الأودية ومجاري السيول من قبل المحكمة العامة.

ورافق سموه خلال الجولة رئيس المحكمة العامة الشيخ فهد المحيميد ومدير عام الدفاع المدني اللواء صالح المهوس وعدد من المسؤولين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد