Al Jazirah NewsPaper Sunday  18/04/2010 G Issue 13716
الأحد 04 جمادى الأول 1431   العدد  13716
 
العمليات العسكرية تتواصل في أوركزاي وتصرع 11 متشددا
41 قتيلاً في اعتداءين انتحاريين في باكستان

 

بيشاور إسلام آباد وكالات

قتل 41 شخصاً وجرح 64 آخرون أمس السبت في اعتداءين نفذهما انتحاريان يرتديان برقعاً أثناء توزيع مساعدات في مخيم للنازحين في شمال غرب باكستان حسبما أعلنت الشرطة المحلية.

وقال ديلاوار خان بنغاش مساعد قائد الشرطة المحلية في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس أن الانتحاريين توغلا راجلين وسط الجمع وهما يرتديان البرقع الذي ترتديه عادة النساء في بعض مناطق شمال غرب باكستان وأفغانستان.

وقال قتل 41 شخصاً في الاعتداء الانتحاري المزدوج وجرح 64 .

ونفذ الاعتداءان في مخيم كاشا بوخا ليس بعيدا عن حامية كوهات بشمال غرب البلاد واحد المواقع الرئيسية لاستقبال النازحين الهاربين من أعمال العنف وهجوم الجيش الباكستاني على طالبان في المناطق القبلية.

وقال المسؤول عثر على بقايا الانتحاريين. وأوضح مسؤول الشرطة أن الانفجار الأول وقع أثناء توزيع المساعدات على اللاجئين. وبعد دقائق وقع انفجار ثان عند سحب جثث ضحايا (الانفجار الأول).

في الوقت نفسه واصلت القوات المسلحة الباكستانية عملياتها العسكرية للأسبوع الرابع في مقاطعة أوركزاي القبلية المحاذية للحدود الأفغانية وذلك لاستعادة سيطرة الحكومة عليها بعد القضاء على هيمنة حركة طالبان التي تسيطر على المقاطعة منذ سنوات.

وأوضحت مصادر عسكرية أن أحد عشر مسلحاً من عناصر طالبان لقوا مصرعهم في عملية مشتركة نفذتها القوات البرية والجوية صباح أمس.






 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد