Al Jazirah NewsPaper Sunday  18/04/2010 G Issue 13716
الأحد 04 جمادى الأول 1431   العدد  13716
 
حوثيون يقتلون جندياً في خرق ثانٍ للهدنة
تعزيز الإجراءات الأمنية في اليمن خشية وقوع اعتداءات

 

صنعاء - وكالات

تم تعزيز الإجراءات الأمنية حول السفارات الأجنبية والمنشآت الحيوية في اليمن وذلك خشية وقوع اعتداءات، على ما أعلنت السبت الداخلية اليمنية.

ولم تشر الوزارة في بيان أصدرته إلى تهديد محدد، غير أنها قالت: إنها أصدرت تعليمات إلى مسؤولي الأمن في صنعاء وباقي المحافظات «بتعزيز الأمن بداية من الأربعاء حول المنشآت الحيوية».

وطلبت الوزارة من هؤلاء المسؤولين، توجيه تقارير يومية إليها حول أمن المنشآت النفطية التي تتركز في مناطق جنوب شرق البلاد التي تعد أيضاً من مواقع انتشار القاعدة.

وطلبت الوزارة القيام بعمليات مراقبة للوحدات المكلفة بالأمن بهدف «الوقاية من كل اعتداء» على المنشآت الحيوية «والتصدي لكل طارئ».

وبحسب مصدر في وزارة الداخلية فإن الوحدات المكلفة حماية المنشآت النفطية في محافظات شبوه ومأرب وحضرموت تم استبدالها بوحدات أنهت تدريباً «على مواجهة الأعمال الإرهابية» على أيدي مدربين أردنيين.

من جانب آخر صرح مسؤولون أمنيون في وقت متأخر من مساء الجمعة بأن متمردين حوثيين قتلوا جندياً يمنياً في مدينة صعدة في أحدث خرق لهدنة تهدف لانهاء حرب في شمال البلاد.

وأفاد مركز الإعلام الأمني التابع للحكومة اليمنية في بيان بأن الجندي نمران سليمان جابر هدشان كان حارساً شخصياً لنائب في البرلمان.

وأضاف أن جثته ألقيت في بئر.

وقال مسؤولون: إن المتمردين الحوثيين فتحوا قبل يوم النار على طائرة عسكرية تحلق فوق صعدة في أحد أخطر حوادث خرق الهدنة. ولم تصب الطائرة التي قالت وسائل إعلام رسمية إنها كانت تنقل مسؤولين عسكريين وحكوميين ونفى الحوثيون ضلوعهم في الأمر.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد