Al Jazirah NewsPaper Sunday  18/04/2010 G Issue 13716
الأحد 04 جمادى الأول 1431   العدد  13716
 
الوليد يتباحث مع نجل أمير قطر

 

الجزيرة - الرياض

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة في مكتب سموه بالرياض، صاحب السمو الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني نجل صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر. وفي بداية اللقاء، رحب سمو الأمير بالشيخ جوعان الذي نقل تحيات سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني للأمير الوليد. كما تطرق الطرفان إلى الصفقة التي بين شركة المملكة القابضة ودولة قطر حول شركة فيرمونت، بالإضافة إلى بعض الموضوعات العامة.

هذا، وقد أعلنت شركة المملكة القابضة مؤخراً عن إبرام عدة اتفاقيات بين كل من شركة فيرمونت رافلز القابضة الدولية للفنادق (FRHI) وشركة فويجر وشركاه المحدودة Voyager Partners Limited وشركة الديار القطرية للاستثمارات الفندقية والعقارية المحدودة. شركة فويجر وشركاه المحدودة Voyager Partners Limited هي شركة استثمار خاصة تقع في جزر الكايمن.

وشركة الديار القطرية للاستثمارات الفندقية والعقارية هي فرع لشركة الديار القطرية، وهي إدارة الاستثمارات الرئيسة لجهاز الاستثمار القطري. ويعتبر جهاز الاستثمار القطري الذراع الاستثماري السيادي لدولة قطر.

وعلق الأمير الوليد: «تحالف إستراتيجي بين شركة المملكة القابضة ودولة قطر يمهد الطريق -إن شاء الله- لمشروعات مستقبلية في نطاقات مختلفة».

وقد تضمن الاتفاق استحواذ فويجر على 40% من شركة فيرمونت رافلز القابضة الدولية للفنادق FRHI مقابل مبلغ نقدي واعتبارات أخرى. كما وافقت شركة الديار القطرية للاستثمارات الفندقية والعقارية المحدودة على إعطاء عقود إدارة مستقبلية لفنادق سوف يتم تحديدها لتصبح إما فيرمونت Fairmont أو رافلز Raffles أو سويس هوتلز Swissotel. وبالإضافة فإن شركة الديار القطرية ستقوم بالتعاون مع كل من ملاك الأسهم وفيرمونت رافلز في مجال إدارة الفنادق العالمية عندما تتوفر الفرص المناسبة في المستقبل. ونتيجة لهذه الاتفاقيات تعتبر شركة المملكة القابضة ثاني أكبر مستثمر في فيرمونت، وشركة كولوني كابيتال Colony Capital تعتبر ثالث أكبر مستثمر في فيرمونت.

وقد علّق الأمير الوليد على هذه الاتفاقيات قائلاً: «يسرني الترحيب بكل من فويجر Voyager وشركة الديار القطرية للاستثمارات الفندقية والعقارية كشركاء جدد وإستراتيجيين في فيرمونت رافلز Fairmont Raffles حيث إن اختيارهم واستثمارهم المادي الكبير في فيرمونت رافلز Fairmont Raffles كشريك يؤكد على قوة اسمها وإمكانياتها الإدارية، كما يثبت هذا على أن نمو فيرمونت رافلز Fairmont Raffles على الصعيد العالمي سيكون الأعلى في قطاعه».

كما لسموه استثمارات عدة في قطر عن طريق شركة المملكة القابضة في كل من القطاع الفندقي من خلال إدارة فندق فورسيزنز الدوحة Four Seasons Doha وموفنبيك الدوحة Movenpick Doha موفينبيك تاور الدوحة Movenpick Doha Tower and Suites وفي القطاع المصرفي من خلال مجموعة سيتي Citigroup بالإضافة إلى فنادق فيرمونت رافلز الدولية (FRHI) تقوم بإدارة فندق لو رويال مونسيو Le Royal Monceau في باريس.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد