Al Jazirah NewsPaper Sunday  18/04/2010 G Issue 13716
الأحد 04 جمادى الأول 1431   العدد  13716
 
جامعة الأميرة نورة تختتم جولتها التعريفية لطالبات الثالث ثانوي

 

الرياض - مريم السلطان

أوضحت عميدة القبول والتسجيل بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن د. هيفاء العليان أن نهاية الجولة الميدانية للبرنامج التعريفي عن الجامعة لطالبات الصف الثالث ثانوي في خمس عشرة مدرسة حكومية وأهلية كان يوم الاثنين الماضي.

وأعربت عن مدى شكرها وتقديرها لإدارات المدارس على ما بذلوه من جهود ساهمت في إبراز البرنامج بالشكل المطلوب.

وأبدت د. العليان مدى سعادتها من الزيارة التي كانت في غاية الأهمية للطالبات، حيث استفدن من البرنامج الذي كان بمثابة دليل شامل عن الجامعة وتخصصاتها وسبل الالتحاق بها، كما تم الإجابة على أسئلة واستفسارات الطالبات التي كانت تدور حول السنة التحضيرية والتخصصات الجديدة والنسب والشروط المطلوبة للالتحاق بالجامعة.

وبينت أن كل طالبة حصلت على ملف كامل يحتوي على قرص مضغوط فيه شرح واف عن الجامعة ونبذة عن عمادة القبول والتسجيل وكتيب التعليم الجامعي للمرأة السعودية، إضافة إلى استبانة توضح مدى استفادتهن من البرنامج وانطباعاتهن عن الجامعة.

وأضافت أنه تم توجيه دعوة لعدد من المدارس الحكومية والأهلية لزيارة الجامعة وذلك في نهاية شهر جمادى الأولى حيث سيتم خلال الزيارة تقديم عرض حاسوبي عن الجامعة، ثم إتاحة المجال لأسئلة الطالبات ومن ثم عمل جولة ميدانية في مباني الجامعة الأكاديمية للسنة التحضيرية.

وحول رؤية وانطباعات مديرات المدارس عن البرنامج أفادت مديرة الثانوية الثالثة لتحفيظ القرآن الكريم موضي الماضي أن البرنامج التعريفي بالجامعة قد ساهم بشكل فعال في إثراء معلومات الطالبات والمعلمات والإداريات، وأوضح كل ما يتعلق بالقبول في الجامعة وشرح طبيعة الدراسة الجامعية والتخصصات المتاحة التي توفر لهن الفرص الوظيفية في المستقبل، إضافة إلى تزويد الطالبات بالكتيبات والمعلومات اللازمة لهن للالتحاق بالجامعة.

وأشادت بتميز العرض وجهود فريق العمل التابع لعمادة القبول والتسجيل وقدمت الشكر لهن نيابة عن إدارة المدرسة وأولياء أمور الطالبات على الجهد المبذول لرفع وعي الطالبات.

كما أفادت مديرة مدارس نجد الأهلية شيخة حمد الماضي أن العرض التعريفي عن الجامعة قد امتاز بجودة إعداده وروعة إخراجه الأمر الذي جذب الطالبات للمتابعة وتوجيه الأسئلة بعد العرض الشيق الذي حقق الهدف، كما تم توزيع ملفات تحوي مطويات وكتيب وقرص مضغوط، وأدير اللقاء بشكل رائع وقد حصلت الطالبات على إجابات مفصلة لأسئلتهن.

كما شكرت فريق العمل المتمثل بالأستاذة ريم التويجري، الأستاذة تهاني المطيري، الأستاذة ريم الخريجي، الأستاذة دلال البراك والأستاذة تهاني البدر على حسن إدارتهن للحوار وتجاوبهن مع الطالبات.

من جانبها بينت الأستاذة موضي السالم مديرة المدرسة (48) الثانوية وهي من المدارس المطبق فيها النظام المطور للتعليم أن فريق العمل ساهم بشكل ملموس في إعطاء فكرة وافية عن إجراءات القبول والتخصصات وقدمت الشكر لفريق العمل على آدائهم المتميز وتجاوبهم مع الطالبات بالشكل اللائق.

وقالت رئيسة وحدة التوجيه والإرشاد الطلابي بمدارس الأبناء قماشة المطوع إن البرنامج كان هادفاً ومنظماً وإيجابياً من خلال تعريف الطالبات بتاريخ ونشأة وتطور جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن وتزويد الطالبات بأسماء الكليات والتخصصات التي يمكن للطالبات الالتحاق بها، إضافةً إلى الشرح الوافي للطالبات عن كيفية التسجيل والقبول والنسب المطلوبة.

وأشادت بتمتع الفريق بحسن الإلقاء والعرض وحسن تجاوبه مع أسئلة الطالبات واستفساراتهن بكل أريحية.

وقد تم شكر الفريق المكلف بالزيارة التعريفية من قبل رئيسة الوحدة وإدارة ثانوية الأبناء بالرياض على حسن التعاون والتجاوب.

وأكدت مديرة الثانوية الثانية لتحفيظ القرآن الكريم الأستاذة صباح أبو معطي أن الزيارة كانت ناجحة ومميزة وأن العرض التعريفي عن الجامعة وأقسامها وتوزيع القرص المضغوط الذي يشمل معلومات شاملة عن الجامعة على الطالبات قد ساهم كثيراً في إنجاح الهدف من الزيارة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد