Al Jazirah NewsPaper Sunday  18/04/2010 G Issue 13716
الأحد 04 جمادى الأول 1431   العدد  13716
 
قياس: لا نعترف بمعاهد التدريب التجارية

 

الجزيرة - عبدالرحمن السريع

أكد مدير المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي الأمير الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري آل سعود أن المركز لم يعتمد أيّاً من المعاهد ومراكز التدريب التي تقدم دورات تسمى تأهيلية لدخول اختبار القدرات العامة، كون معظم من يقدم هذه الدورات غير ملم بماهية الاختبار، ويوهمون الطلاب بأنهم سيناقشون أسئلة تأتي في الاختبار. بالإضافة إلى إضاعة أوقات الطلاب وابتزازهم في وقت هم في أمس الحاجة إلى التركيز على دراستهم.

وقال إن المركز أصدر الطبعة الخامسة من الحقيبة التدريبية لاختبار القدرات العامة، حيث تتضمن هذه الطبعة قرص حاسب (CD) يشتمل على وصف كامل عن الاختبار وأقسامه والتهيئة لدخول الاختبار مع أمثلة تدريبية واختبارات تجريبية تفاعلية، ودورة تدريبية مدتها حوالي ثلاث ساعات، بالإضافة إلى الكتاب الذي يحتوي على تعريف باختبار القدرات العامة وأهدافه وماذا يقيس، ومحتوى الاختبار وطريقة الأسئلة، وتعليمات الاختبار وأنظمته، والتهيئة للاختبار، وفنيات الإجابة، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الأمثلة المحلولة بالتفصيل، حيث يعرض المركز هذا الإصدار المهم بسعر رمزي في جميع المكتبات، مساعدة للطلاب وإعطاءهم فرصاً متكافئة للتهيئة لدخول الاختبار.. وتم توزيع نسخة من الدليل لجميع المدارس الثانوية بالمملكة.

كما يقدم المركز المعلومات والاختبارات التجريبية على موقعه على الإنترنت مجاناً.. ويأتي ذلك في إطار التوعية والتثقيف باختبار القدرات العامة، وحرصاً من المركز بأن تصل الرسالة التوعوية والتثقيفية إلى جميع الطلاب دون استثناء.






 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد