Al Jazirah NewsPaper Sunday  18/04/2010 G Issue 13716
الأحد 04 جمادى الأول 1431   العدد  13716
 
الأمير سلطان بن محمد:
نتمنى أن يجهز ميدان خادم الحرمين الشريفين بنوفا لإقامة دورة عز الخيل القادمة عليه

 

المجمعة - فهد الفهد

تحدث سمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير عقب نهاية سباق نهائي عز الخيل الذي أقيم عصر الخميس الماضي على أرض ميدان الفروسية بمحافظة المجمعة حيث قال: « أتقدم بالشكر الجزيل لأخي سمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل محافظ المجمعة ولكافة أهالي المجمعة على حسن الاستقبال وكرم الضيافة كما أشكر كل من ساهم في هذا المهرجان الفروسي واللجنة المنظمة لدورة عز الخيل على الجهود التى بذلت لإنجاح هذه الدورة التى أثبتت نجاحها. وأضاف سموه قائلاً: إن ما نشاهده في دورات عز الخيل ما هو الا غرس من غرسات سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي يدعمنا ويشجعنا للمضي في مثل هذه الدورات وكل ما يخدم الفروسية في المملكة، ونحن في مهرجان هذا اليوم وفى خطواتنا السابقة واللاحقة- إن شاء الله- نجسد توجيهاته وأوامره ورغبته حفظه الله فهو أبو الفروسية ورائدها والداعم الأول لهذه الرياضة العريقة وباسمنا جميعا مجتمع الفروسية نتقدم بالشكر الجزيل لسيدي خادم الحرمين الشريفين على كل ما نلقاه من تشجيع في هذا المجال وأتمنى أن تحقق الدورة طموحات ونجاحات أكثر في دوراتها القادمة.. وعن رأي سموه في بث نهائي عز الخيل من ميدان الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز بمحافظة المجمعة على الهواء مباشرة عبر القناة الرياضية السعودية قال سموه:»أشكر معالي وزير الثقافة والإعلام وأشكر أخي سمو الأمير تركي بن سلطان مساعد وزير الثقافة والإعلام وجميع المسئولين في الوزارة على دعمهم بنقل السباق على الهواء مباشرة وهذا دعم من معالي الوزير ومن سمو أخي الأمير تركي الذي سيعطي هذه الدورة زخما كبيرا وهم في الواقع يقومون بتشجيع الفروسية بشكل عام وهذه الدورة بشكل خاص وأنا باسم عشاق الفروسية أشكرهم جميعا على نقل هذا السباق مباشرة كما أشكر القنوات الأخرى التى قامت بذلك».. وعن إقامة بطولة عز الخيل على مستوى الخليج قال سموه:» ليس لدينا نية في الوقت الحاضر بإقامتها على مستوى دول الخليج لأن فكرة دورة عز الخيل انطلقت على أساس تشجيع الميادين الصغيرة في المملكة وبث روح التنافس فيما بينها ومنطلقنا ومرجعنا في هذه الميادين هو نادي الفروسية بميدان الملك عبدالعزيز بالرياض».

وردا على سؤال الجزيرة عن مكان إقامة الدورة السادسة عشرة لعز الخيل في العام القادم قال سموه:» لم يتحدد مكان الدورة السادسة عشرة حتى الآن ولكننا نتمنى أن تقام على ميدان سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي شرفنا حفظه الله أن يحمل هذا الميدان الذي يقام في منتجع نوفا اسمه الكريم وأتمنى أن يكون الميدان جاهزا وتقام عليه الدورة القادمة إن شاء الله».

وردا على سؤال آخر عن افتتاح هذا الميدان بشكل رسمي.. قال سموه:» سنتشرف إن شاء الله جميعا برعاية افتتاح سيدي خادم الحرمين الشريفين لهذا الميدان والمنتجع بشكل عام».

من جانب آخر كرم سمو الأمير سلطان بن محمد الشيخ ناصر بن نايف بن محيا- رحمه الله- مدير ميدان حائل سابقا وذلك لجهوده وخدماته في مجال الفروسية بمنطقة حائل بوجه خاص والمملكة بشكل عام وقد تسلم الدرع المهندس عقاب بن نايف المحيا وابن المرحوم الشاب نايف بن ناصر بن محيا كما تم تكريم ميدان الجنادرية لحصوله على جائزة بطل ابطال الميادين لهذا العام حيث سلم سموه الدرع لمدير الميدان الاستاذ فيصل العضياني.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد