Al Jazirah NewsPaper Thursday  22/04/2010 G Issue 13720
الخميس 08 جمادى الأول 1431   العدد  13720
 
الإفراج قريباً عن مسؤولين في صحيفة جنوبية
اعتقال عناصر تخريبية في اليمن وتعقب آخرين

 

صنعاء - وكالات

ألقت أجهزة الأمن اليمنية في محافظة أبين القبض على ثلاثة عناصر تخريبية خارجة عن القانون من المتهمين بتفجير سيارة مدير مكتب أراضٍ وعقارات الدولة بمحافظة أبين يوم 19 أبريل الجاري.

وقال مصدر أمني لموقع (26 سبتمبر نت): إنه من خلال التحقيق مع المتهمين أفادوا بأنهم كلفوا من قبل المدعو خالد عبدالنبي أحد عناصر تنظيم القاعدة بمحافظة أبين. وحسب الموقع الالكتروني الرسمي تتعقب أجهزة الأمن في محافظة الضالع حاليا عناصر متهمة بحادث تفجير عبوة ناسفة الثلاثاء في المحافظة غير أنه لم ينتج عنها أية إصابات.. موضحا أن الأجهزة الأمنية في الضالع تقوم بعملية تحر للقبض على من يقف وراء التفجير وتقديمهم للعدالة.

من جهة أخرى ذكر المدير العام لصحيفة الأيام باشرحيل هشام باشرحيل أمس الأربعاء أن الرئيس اليمني علي عبدالله صالح أمر بالإفراج عن صحافي وعن اثنين من مسؤولي الأيام أحدى صحف جنوب اليمن الموقوفين منذ كانون الثاني/يناير.

وأضاف أن الرئيس اليمني اتخذ هذا التدبير لدى استقباله الثلاثاء في صنعاء وفدا من الصحيفة تغيب عنه هشام باشرحيل «لأسباب صحية». وقد أفرج عن هشام باشرحيل مؤسس الأيام ومالكها في 24 آذار/مارس. وكان هشام باشرحيل 66( عاما) أوقف في السادس من كانون الثاني/يناير غداة مواجهات بين حراس مسلحين للصحيفة في عدن (جنوب) وقوى الأمن أسفرت عن سقوط قتيلين.

وأوضح باشرحيل هشام باشرحيل أن الأوامر الرئاسية قضت بالإفراج عن ابنيه هاني رئيس تحرير الأيام الرياضي ومحمد المدير التنفيذي لدار الأيام وأرحب حسن ياسين المشرف العام للدار. وقال: «لا زلنا في انتظار توجيهات النائب العام للإفراج عن الزملاء الثلاثة».

وذكر باشرحيل أن الإفراج هو نتيجة اتفاق مع السلطات اليمنية تعهدت الأيام بموجبه باحترام القانون والدستور، رافضا الكشف على الفور عن بنود الاتفاق.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد