Al Jazirah NewsPaper Thursday  22/04/2010 G Issue 13720
الخميس 08 جمادى الأول 1431   العدد  13720
 
قدم درعاً تكريماً لوزير الصحة
السفير السوري: بادرة خادم الحرمين الشريفين ترجمت وحدة العرب الحقيقية

 

الجزيرة - أحمد القرني

قال سفير الجمهورية العربية السورية الشقيقة بالرياض الدكتور مهدي دخل الله إن الموقف الإنساني الذي بادر به خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز (حفظه الله) تجاه الطفلة السورية (سارة) والتي ولدت بتوأم سيامي طفيلي بمدينة حلب السورية ترجمت وحدة العرب الحقيقية وأنها قائمة بغض النظر عن الحدود السياسية بين الدول العربية والكيانات السياسية المختلفة.

وأضاف: (الوحدة الحقيقية هي وحدة الشعب الواحد في جميع الدول العربية من المحيط إلى الخليج).

ونقل السفير الدكتور مهدي دخل الله شكر وتقدير الجالية السورية بالمملكة لمعالي وزير الصحة الدكتور عبد الله الربيعة وأعضاء الفريق الطبي والجراحي الذي أتم عملية فصل الطفلة السورية (سارة) عن توأمها السيامي في عمليه استغرقت 7 ساعات وأجريت مؤخراً بنجاح بمدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها السفير دخل الله اليوم لمعالي وزير الصحة الدكتور عبد الله الربيعة بمقر الوزارة بالرياض.

ونوه السفير السوري في تصريحات صحافية عقب اللقاء بالروابط الإنسانية العميقة والأخوة التي تربط البلدين الشقيقين, وقال: (حضرت للقاء وزير الصحة لأتقدم له باسم الجالية السورية بالمملكة بأسمى آيات الشكر والتقدير وجميع العاملين بالسفارة السورية بالرياض على العملية الناجحة للطفلة السورية سارة، وقد سمعت من معالي الوزير الربيعة ما يدل على إنسانيته وشفافيته عندما قال إنه يعتبر كل طفل وكل طفلة تجرى له العملية وكأنه طفلته، وهذا يشير إلى المستوى الراقي من الإحساس والوعي، ويؤكد الروابط العميقة بين الشعب الواحد في البلدين الشقيقين والتي عبرت عنها وبوضوح مثل هذه العملية.

وفي ختام اللقاء تسلم معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله الربيعة درعا تكريميا من الجالية السورية سلمها بالنيابة عنهم السفير د. مهدي دخل الله كما تسلم معاليه شهادة شكر وتقدير من السفارة السورية بالمملكة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد