Al Jazirah NewsPaper Thursday  22/04/2010 G Issue 13720
الخميس 08 جمادى الأول 1431   العدد  13720
 
برعاية ولي العهد... وحضور 170 محاضراً محلياً ودولياً
اللواء كتاب العتيبي يفتتح المؤتمر العالمي الأول لطب العناية الحرجة.. الثلاثاء المقبل

 

الجزيرة - أحمد القرني

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، يفتتح اللواء طبيب كتاب بن عيد العتيبي مدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة الثلاثاء المقبل 27 أبريل المؤتمر العالمي الأول لطب العناية الحرجة والذي تنظمه الجمعية السعودية لطب العناية الحرجة في مدينة جدة، بحضور الخبراء العالميين والمحليين في مجال طب العناية الحرجة.

وعبر اللواء كتاب العتيبي عن اعتزازه بهذه الثقة الغالية، مؤكدا أن الجمعية حظيت بدعم سخي من سموه الكريم لدعم أنشطتها المختلفة كما هو الحال في اهتمام سموه في كل ما من شأنه خدمة الوطن والمواطن بجميع قطاعات المملكة. من جهته، أكد المقدم الطبيب ياسر بن حسين مندورة نائب رئيس الجمعية السعودية لطب العناية الحرجة رئيس اللجنة المنظمة، دعم الأمير سلطان بن عبدالعزيز لـ 350 طاقما طبياً من المملكة لحضور فعاليات المؤتمر، كما استضاف 25 طبيبا سودانيا من وزارة الصحة السودانية، على نفقة سموه الكريم. وبين مندورة أن المؤتمر يبحث آخر المستجدات الحديثة في مجال طب العناية الحرجة وتبادل الخبرات العالمية في ذات التخصص، كما يسعى من خلال مناقشة الخبراء المشاركين إلى بناء قاعدة أساسية عالمية لمستقبل الرعاية الحرجة.

وأكد رئيس اللجنة المنظمة، أن الهيئة السعودية للتخصصات الصحية اعتمدت معدل 11 ساعة عمل إضافية للدورات التدريبية، لتصبح بذلك 41 ساعة عمل تعليم طبي مستمر، كما يصاحب المؤتمر 14 ورشة عمل و12 دورة تدريبية خاصة في مجال العناية الحرجة.

وأشار إلى مشاركة 170 محاضرا من الخبراء المحليين والعالميين ومناقشة 300 ورقة عمل تبحث تخصصات العناية المركزة للأطفال والكبار، الرعاية التنفسية، وموضوعات ذات صلة بالعناية المركزة كطب الطوارئ، والصدمات،الحروق، والأمراض المعدية، الكبد، القلب، الكلى، العصبية، الصيدلة،التمريض، التغذية، العلاج الطبيعي، العلاج المهني، الأشعة، مراقبة الجودة، وتكنولوجيا المعلومات.

وأهاب رئيس اللجنة المنظمة بضرورة تسجيل الأطباء والمختصين في المملكة الذين مُنحوا دعما لحضور فعاليات المؤتمر، حيث خُصص موقع يضم معلومات شاملة عن الفعاليات التي تعقد على مدى خمسة أيام.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد