Al Jazirah NewsPaper Thursday  22/04/2010 G Issue 13720
الخميس 08 جمادى الأول 1431   العدد  13720
 
الملح والسكر.. خطران يهددان صحة الأمريكيين

 

واشنطن - (رويترز)

يتفق باحثون على أن السكر والملح يضران بصحة الأمريكيين من خلال رفع ضغط الدم والكولسترول وقد يكون وضع قواعد منظمة السبيل الوحيد للمساعدة.

واستهدف تقريران نشرا يوم الثلاثاء المكونين الأكثر شعبية وينضمان إلى آراء علمية متزايدة تشير إلى أن الأمريكيين لن يستطيعوا تحسين عاداتهم الغذائية لتكون أكثر صحية بدون مساعدة من صناعة الأغذية.

ويشير التقريران إلى تناول الأمريكيين المزيد والمزيد من السكر والملح في العقود الأخيرة ومعظمها ليست مرشوشة على الطعام. إنها في أقراص البرجر والمياه الغازية والأطعمة المعالجة التي يلتهمها البالغون والأطفال على حد سواء.

وقالت لجنة بمعهد الطب: إن جهود التعليم لمساعدة الأمريكيين في خفض كميات الملح التي يتناولونها لم تنجح وإن على إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية أن تبدأ في وضع قواعد منظمة للصناعة للمساعدة في إزالته من الأغذية.

ويتفق قائمون على وضع القواعد المنظمة وصناعة الغذاء على أن الأمريكيين لا يستطيعون التنازل عن الملح فجأة وسيتعين فطامهم عنه تدريجياً. ويضيف الصوديوم نكهة للأغذية تجعلها مستساغة ويطيل مدة صلاحيتها.

وفي دراسة أخرى وجدت ميريام فوس من كلية ايموري للطب في جورجيا وزملاؤها أنه كلما يأكل الناس كميات أكبر من السكر تسوء مستويات الكوليسترول لديهم.

وقالت فوس في تصريح «مثلما يمكن أن يزيد النظام الغذائي الذي يحتوي على نسبة عالية من الدهون مستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول العالي فإن تناول السكر أيضاً يمكن أن يؤثر على نفس الدهون.»

وأظهرت دراسات أن الأمريكيين يتناولون كميات من السكر في الأغذية والمشروبات أكثر من التي كانوا يتناولونها في الأعوام السابقة. ويمكن الربط بشكل مباشر بين استخدام منتجات السكر المعالجة مثل شراب الذرة الذي يحتوي على نسبة عالية من الفركتوز ومعدلات الإصابة بالسكري.

وتحشد صناعة الأغذية والمطاعم الدعم لوضع قواعد تنظيمية لنفسها قائلة إن الأمريكيين بحاجة إلى السيطرة على عاداتهم الغذائية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد