Al Jazirah NewsPaper Sunday  25/04/2010 G Issue 13723
الأحد 11 جمادى الأول 1431   العدد  13723
 
مقتل سبعة مقاتلين في هجوم صاروخي أمريكي
قائد طالباني يأمر مقاتليه بالتوقف عن مهاجمة الجيش الباكستاني

 

إسلام آباد - بيشاور - ميرانشاه - وكالات

أكد قائد من حركة طالبان الذي هاجمت مجموعة من رجاله قافلة للجيش قبل يومين في منطقة قبلية باكستانية أنه سيلتزم باتفاق للسلام تم التوصل إليه قبل سبعة شهور مع الحكومة في محاولة لتجنب هجوم عسكري.

وأوردت صحيفة الأخبار الباكستانية أمس أن حافظ غول بهادور وجه مقاتليه بالتوقف عن مهاجمة القوات الحكومية الباكستانية في شمال وزرستان.

ونشر البيان بعد يومين من قيام مليشيات من طالبان بمهاجمة قافلة لقوات حكومية في المنطقة مما أدى إلى مقتل ثمانية من القوات وإصابة خمسة عشر آخرين.

من جانب آخر أعلن مسؤولان محليان مقتل سبعة مقاتلين السبت بصواريخ أطلقتها طائرة أمريكية بدون طيار على منطقة قبلية شمال غرب باكستان، عند الحدود مع أفغانستان حيث تستهدف طائرات سي.آي.إيه بانتظام مقاتلي طالبان والقاعدة.

وأعلن مسؤول كبير في أجهزة الاستخبارات الباكستانية لفرانس برس انه يصعب تحديد جنسية القتلى السبعة في حين أكد مسؤول باكستاني آخر وقوع القصف وحصيلة ضحاياه.

فيما أصيب عشرة شرطيين على الأقل بجروح في هجوم انتحاري استهدف أمس عربة لنقل مساجين في شمال غرب باكستان، حسبما ذكر مسؤولون في الشرطة. ولم يكن هناك مساجين في العربة لدى مهاجمتها في بلدة تيميرغارا في إقليم دير السفلى.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد