Al Jazirah NewsPaper Sunday  25/04/2010 G Issue 13723
الأحد 11 جمادى الأول 1431   العدد  13723
 
طرح صناديق استثمارية محمية رأس المال

 

الجزيرة - الرياض:

أعلنت الراجحي المالية أمس السبت طرحها لصناديق الراجحي للاستثمار محمي رأس المال. والتي تعتبر أحدث الإضافات التي أجرتها شركة الراجحي المالية على مزيج منتجاتها الاستثمارية المبتكرة والمتنوعة، وهي صناديق استثمار محدود رأس المال مدته ثلاث سنوات ومتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية ومبادئها يملك فيه المستثمرون حق الاسترداد بشكل فصلي (على أن لا تتجاوز نسبة الاسترداد 10% من قيمة صافي أصوله).

وتتألف تشكيلة صناديق الراجحي للاستثمار محمي رأس المال هذه من ثلاثة صناديق توفر مستويات متعددة لحماية رأس المال تتراوح ما بين 90 إلى 95% وإمكانية الوصول إلى الأسواق المحلية والإقليمية والدولية لكي تمنح المستثمرين خيارات أكبر عند تخصيصهم لأصولهم المستثمرة عمومًا. وتتكون صناديق الاستثمار من:

صندوق الراجحي للأسهم المحلية المحمي، يوفر مستوى حماية لرأس المال بنسبة 90%.

صندوق الراجحي للأسهم الخليجية المحمي، يوفر مستوى حماية لرأس المال بنسبة 90%.

صندوق الراجحي للأسهم العالمية المحمي، يوفر نسبة حماية لرأس المال بنسبة 95%.

ويهدف صندوق الاستثمار محمي رأس المال لتقديم خيارات مزدوجة للمستثمرين، حيث سيوفر حماية لرأس المال وفي الوقت ذاته يسعى لتحقيق عوائد من النمو الرأسمالي من خلال توظيف استثمارات في رؤوس أموال تتوافق مع أحكام الشريعة الاسلامية ومبادئها في المملكة ومنطقة دول مجلس التعاون، والأسواق العالمية. وصرَّح ماركوس أندرادي، الرئيس التنفيذي لشركة الراجحي المالية في أعقاب طرح هذه الصناديق موضحاً: (يأتي مفهوم الأمان الاستثماري اليوم على رأس أولويات المستثمرين أكثر من أي وقت مضى، وإننا مسرورون بتقديم منتج يقلل إلى حد كبير مخاطر ضياع رأس المال. وتعتبر صناديقنا الاستثمارية محمية رأس المال نموذجيةً للمستثمرين الأكثر حرصاً، وتمكنهم من الاستفادة من التقلبات المحتملة لفئات الموجودات الأكثر مخاطرةً كالاستثمار في الأسهم وفي الوقت ذاته التأكد من أن رؤوس أموالهم سوف تكون محمية). ولتحقيق هذه الأهداف، سوف تتركز إستراتيجية الصناديق على استثمار حصة كبيرة من أصولها في عقود بيع سلع آجلة لحماية رأس المال. ولتحقيق عوائد رأسمالية، يتم استثمار الأصول المتبقية في (محفظة ديناميكية) والتي تتم إدراتها بشكل فعّال للمراقبة الناجحة للتقلبات في جانب واحد وتحقيق عوائد من الاتجاهات الإيجابية السائدة. وسوف يتألف الاستثمار في (المحفظة الديناميكية) من أدوات رأسمالية وحلول ذات مخاطر أقل تقوم شركة الراجحي المالية بتوفيرها كصندوق الراجحي للمضاربة الشرعية بالبضائع.

فيما قال غوراف شاه، رئيس قسم إدارة الأصول في شركة الراجحي المالية (إننا نستهدف المستثمرين الذي يسعون للحصول على أمان استثماري على مدى فترة زمنية تمتد لثلاث سنوات. وهناك إقبال كبير يوليه كل من المستثمرين المؤسستيين والمستثمرين الأفراد يتمحور حول ضمانات رأس المال.

والاستثمار في هذه الصناديق متاح للأفراد، والشركات، والمؤسسات (في جميع الصناديق المحلية والأجنبية). وأصبح باب الاكتتاب مفتوحًا للاستثمار في هذه الصناديق بحد أدنى بقيمة 10.000 ريال سعودي، والذي يبدأ في 17 إبريل 2010 وينتهي في 30 مايو بعد فترة احتفاظ بالاستثمار تبلغ 44 يوماً.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد