Al Jazirah NewsPaper Monday  03/05/2010 G Issue 13731
الأثنين 19 جمادى الأول 1431   العدد  13731
 
في الأسبوع الـ28 للدوري المصري
قمة جماهيرية بين الأهلي والإسماعيلي.. والوصيف هدف الزمالك

 

القاهرة – مكتب الجزيرة – طارق محيي

يقترب قطار الدوري الممتاز المصري من الوصول إلى محطة النهاية بانطلاق منافسات الأسبوع الـ28 للبطولة التي لم يتبق في عمرها سوى أسبوعين فقط. ورغم تتويج الأهلي باللقب قبل نهاية البطولة بثلاث مراحل إلا أن هناك صراعا من نوع آخر بين بقية فرق البطولة؛ حيث تتنافس ثلاثة فرق هي الزمالك وبتروجيت والإسماعيلي على خطف مركز الوصيف «المركز الثاني». ويبدو أن الزمالك هو الأقرب. في حين تقاتل 4 فرق هي (المصري والجونة والمقاولون وغزل المحلة) على الهروب من شبح الهبوط لدوري القسم الثاني.

وتقام المباريات الثماني في يوم واحد، وأهمها مباراة الأهلي الفائز بالبطولة مع الإسماعيلي صاحب المركز الرابع برصيد 43 نقطة في قمة جماهيرية في التاسعة والنصف مساء بتوقيت الرياض باستاد القاهرة الدولي؛ حيث يسعى كلا الفريقين إلى تحقيق الفوز بالقمة الخاصة بينهما، إضافة إلى أن هذه المباراة هي البروفة الأخيرة للفريقين قبل مواجهتيهما في إياب دور الـ 16 بدوري أبطال إفريقيا؛ حيث سيلعب الأهلي مع الاتحاد الليبي في القاهرة، ويلعب الإسماعيلي مع الهلال السوداني في الإسماعيلية؛ وهو ما دفع المديرين الفنيين حسام البدري للأهلي وعماد سليمان للإسماعيلي إلى التفكير في إراحة بعض العناصر الأساسية في الفريقين خوفاً من الإصابات قبل المواجهتين الإفريقيتين الأهم.

واشتعلت القمة بين جماهير الناديين عقب تصريحات عصام الحضري حارس مرمى الإسماعيلي برغبته في العودة إلى الأهلي، وهو ما أغضب جماهير الإسماعيلي التي طالبت برحيل الحارس، في حين وعدت جماهير الأهلي بالهتاف للحارس أثناء المباراة لإقناع مجلس إدارة الأهلي حتى يعيد الحضري إلى الأهلي.

ثاني المباريات أهمية وقوة ستكون مباراة المصري البورسعيدي صاحب المركز الـ 11 برصيد 32 نقطة، الذي يستضيف على أرضه ووسط جماهيره المتحمسة نادي الزمالك صاحب المركز الثاني برصيد 48 نقطة. ويسعى المصري بقوة تحت قيادة مديره الفني الألماني بوكير إلى الفوز بنقاط المباراة للابتعاد نهائياً عن شبح الهبوط والتأكد من البقاء في الدوري الممتاز، في حين يريد الزمالك بقيادة حسام حسن الفوز من أجل الاستمرار في المركز الثاني والحفاظ على فارق النقاط مع بتروجيت والإسماعيلي؛ حتى يشارك الفريق في دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل.

أما باقي مباريات الأسبوع فهي كالآتي: يستضيف إنبي صاحب المركز العاشر برصيد 34 بتروجيت صاحب المركز الثالث برصيد 46 نقطة، كما يستضيف اتحاد الشرطة في المركز السادس برصيد 40 نقطة الإنتاج الحربي في المركز الخامس برصيد 41 نقطة، ويستضيف طلائع الجيش في المركز الثامن برصيد 36 نقطة غزل المحلة في المركز الـ 14 برصيد 28 نقطة، في حين يحل الاتحاد السكندري في المركز التاسع برصيد 34 نقطة ضيفاً على بترول أسيوط صاحب المركز الأخير برصيد 16 نقطة في صعيد مصر، كما يحل المقاولون العرب في المركز الـ 13 برصيد 30 نقطة ضيفاً على المنصورة في المركز قبل الأخير برصيد 16 نقطة، ويحل الجونة في المركز 12 برصيد 31 نقطة ضيفاً على حرس الحدود في المركز السابع برصيد 40 نقطة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد