Al Jazirah NewsPaper Wednesday  05/05/2010 G Issue 13733
الاربعاء 21 جمادى الأول 1431   العدد  13733
 
أوباما يطلع على سير التحقيق 6 مرات.. ويؤكد : هذا تذكير قاس جديد لنا ولن نخضع للترهيب
مرهب نيويورك (الباكستاني) يعترف بمحاولته تفجير (تايمز سكوير)

 

نيويورك - واشنطن - وكالات

أقر فيصل شاه زاد الأمريكي من أصل باكستاني الذي ألقي القبض عليه للاشتباه في محاولته تفجير سيارة ملغومة في ميدان تايمز سكوير بدوره في المحاولة الفاشلة وقال وزير العدل الأمريكي إريك هولدر إن شاه زاد يواجه اتهامات بمحاولة تنفيذ هجوم إرهابي ومحاولة تفجير سلاح دمار شامل واتهامات عديدة أخرى.

واعترف شاه زاد (30 عاماً) خلال استجوابه أمس بالضلوع في محاولة التفجير الفاشلة بعد اعتقاله الاثنين في مطار جي. اف كينيدي في نيويورك أثناء محاولته الصعود إلى طائرة متجهة إلى دبي اثر مطاردة استمرت 48 ساعة خصوصاً بعد إدراجه في القائمة الأمريكية للأشخاص الممنوعين من السفر جواً NO FLY LIST.

وقال مصدر أمريكي على صلة بالتحقيقات إن شاه زاد أصله كشميري ولكن ليس معروفاً ما إذا كان منتمياً لأي جماعة متشددة.

وقال المصدر الذي طلب عدم الإفصاح عن اسمه إن شاه زاد ولد عام 1979 وموجود في الولايات المتحدة منذ بعض الوقت.

وأوضح أن شاه زاد الحاصل على الجنسية الأمريكية جدد جواز سفره الباكستاني آخر مرة في مارس آذار عام 2000 وأنه كان بصدد الحصول على البطاقة الخضراء التي تمنحه حق الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة بحلول عام 2005م.

وتأكيداً على أهمية الحادث من جانب أمني كبير فقد اطلع الرئيس الأمريكي باراك أوباما ست مرات على سير التحقيق بحسب البيت الأبيض ومباشرة أكد أوباما أن الولايات المتحدة لن تخضع للترهيب.

وقال في خطاب أمام مسؤولين كبار في أوساط الأعمال في واشنطن (لن نخضع للترهيب ولن نتقوقع على أنفسنا خوفاً وقال (هذا الاعتداء هو تذكير قاس جديد بالعصر الذي نعيشه).



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد