Al Jazirah NewsPaper Wednesday  05/05/2010 G Issue 13733
الاربعاء 21 جمادى الأول 1431   العدد  13733
 
مستوطنون صهاينة يحرقون مسجداً في الضفة والاحتلال يهدم آخر في شرق رفح

 

نابلس - رفح - رندة أحمد - بلال أبودقة:

أقدم عدد من المستوطنين الصهاينة فجر أمس الثلاثاء على إضرام النار في المسجد الرئيسي لقرية اللبن الشرقية جنوب مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية، الأمر الذي أدى إلى احتراق أجزاء كبيرة منه.

وقالت مصادر (الجزيرة) المحلية: إن أصحاب المنازل المحيطة بالمسجد سمعوا أصوات لسيارات تدخل المنطقة في ساعات الفجر الأولى, ومن ثم شوهدت النيران تخرج من المسجد.

وذكر الأهالي أنهم شاهدوا مركبات إسرائيلية ومستوطنين يعيثون بالبلدة والمسجد خراباً؛ ولما توجه أهالي القرية للمسجد وجدوا ألسنة النار تتصاعد من نوافذه وقد أتت على كل محتوياته.

وذكر طاقم الإطفاء أن النيران أتت على محتويات المسجد بالكامل، سجاد ومكيفات، ومراوح، وأكثر من 50 مصحفاً، وتصدع في الجدران والأسقف وسقوط سيراميك الجدران، وتلف كامل في شبكة كهرباء المسجد الذي تبلغ مساحته الإجمالية حوالي 500 متر مربع.

وبالانتقال إلى جنوب قطاع غزة، حيث شرعت قوات الاحتلال الإسرائيلية صباح أمس بتجريف مسجد بمنطقة الدهينية شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة خلال عملية توغل لعدد من الآليات العسكرية الإسرائيلية في المنطقة وتمشيطها دون العثور على شيء.

وقالت مصادر (الجزيرة): إن المسجد الذي هدمته قوات الاحتلال مهجور منذ فترة طويلة خصوصاً بعد تجريف أراضي المواطنين المحيطة به وبقائه صامداً لوحدة عدة سنوات.

وأشارت مصادرنا إلى أن التوغل بدأ منذ فجر يوم أمس حيث تقدمت 18 آلية منها 10 جرافات من منطقة المطبق شرق رفح وسط تحليق مكثف لطائرات الاحتلال حتى وصلت للمسجد المذكور وقامت بهدمه وسط تهليل وتكبير من المواطنين في المنطقة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد