Al Jazirah NewsPaper Thursday  06/05/2010 G Issue 13734
الخميس 22 جمادى الأول 1431   العدد  13734
 
اليوم ..«أنغام من الشرق» بحفلات لصباح فخري وبوشناق

 

أبوظبي - (د ب أ):

تنطلق في العاصمة الإماراتية أبوظبي اليوم الخميس فعاليات الدورة الثالثة من « مهرجان أنغام من الشرق»، الذي يسعى لإحياء الطرب والموسيقى العربية الأصيلة.

وقال عبدالله العامري، مدير إدارة الثقافة والفنون في هيئة أبوظبي للثقافة والتراث إن المهرجان يستمر 10 أيام ويحييه 19 مطرباً وفرقة عربية على مسارح أبوظبي.

ومن نجوم هذه الدورة الفنان صباح فخري، والتونسي لطفي بوشناق، والمصري مدحت صالح وفنانون وفرق من ثماني دول هي الإمارات، فلسطين، لبنان، سوريا، إيران، المغرب، تونس ومصر.

ويحرص المهرجان على إبراز مجموعة من الأسماء العربية والشرقية الشابة في ميدان الموسيقى العربية والتعريف بما يقدمونه على الساحة الفنية من غناء وطرب لإحياء التراث الموسيقي الأصيل.وتتضمن ليلة الافتتاح مختارات من الطرب الخليجي يؤديها الفنان سعيد السالم بمشاركة الفنان التونسي لطفي بوشناق وفرقة موسيقية إماراتية.كما يشمل يتضمن المهرجان حفلات للفنانة كريمة الصقلي، إلى جانب أوركسترا «ميستو»، والفنان الفلسطيني الأمريكي الشهير بعزفه على العود والكمان سيمون شاهين.ويشارك في هذه الدورة أيضا مصطفى سعيد عازف العود المصري والمغني والعازف اللبناني أحمد قعبور، وأوركسترا مصرية يقودها المايسترو عمرو سليم. وتستضيف أبوظبي نسيمة شباني، سفيرة التراث الأندلسي التي تجمع الأشعار الصوفية المغربية التقليدية مع مؤلفات خاصة من إبداعها.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد