Al Jazirah NewsPaper Thursday  06/05/2010 G Issue 13734
الخميس 22 جمادى الأول 1431   العدد  13734
 
الجزائر تقضي على ثلاثة إرهابيين.. مصادر أمنية للجزيرة:
اعتقال الرجل الثاني في تنظيم قاعدة المغرب الإسلامي في نيجيريا

 

الجزائر - محمود ابو بكر

اعتقل القيادي الموريتاني (التقي ولد يوسف) في نيجيريا وهو الرجل الثاني في تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي وعمل نائباً لزعيم التنظيم مختار بلمختار (أبو العباس) جزائري الجنسية، الذي ظل يقود ما يعرف ب(إمارة الصحراء) لدى (تنظيم القاعدة), حسبما أفاد مصدر أمني جزائري للجزيرة.

وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، في اتصال هاتفي مع (الجزيرة): إن القيادي الموريتاني، تم تسليمه للسلطات الأمنية الموريتانية من قبل نظيرتها النيجرية تطبيقاً لاتفاق مخابرات دول الساحل والصحراء الأخير والذي ينص على تبادل المطلوبين لدى الدول الأربعة (الجزائر، النيجر، موريتانيا، ومالي).

وأفادت مصادر أمنية جزائرية أن السلطات الجزائرية المختصة بمكافحة الإرهاب تترقب الحصول على معلومات جديدة من نظيرتها الموريتانية عن اعتقال (التقي ولد يوسف) أحد أبرز المطلوبين لديها.

وأشار أن مصالح الأمن الجزائرية تصنف المطلوب الموريتاني كأحد أبرز أتباع مختار بلمختار، المنشق عن قيادة الصحراء التي يقودها حالياً يحيى جوادي (أبو عمار). من جهة أخرى تمكنت قوات الأمن الجزائرية أمس، من القضاء على ثلاثة إرهابيين بمنطقة ذراع الميزان شرقي العاصمة.

وقال مصدر أمني موثوق: قامت وحدة من أفراد الشرطة بمتابعة الإرهابيين ثلاثة كانوا يتنقلون بسيارة بولاية بومرداس، وعند بلوغ هذه العناصر مشارف المدينة الجديدة بذراع الميزان قامت قوات الأمن بإطلاق الرصاص على المركبة وتم القضاء على الإرهابيين.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد