Al Jazirah NewsPaper Thursday  06/05/2010 G Issue 13734
الخميس 22 جمادى الأول 1431   العدد  13734
 
الجامعة العربية تراقب إعادة فرز أصوات الناخبين في بغداد
العراق يفكر في إعادة تشكيل هيئة المساءلة والعدالة

 

القاهرة - نهى سلطان - بغداد - أ.ف.ب

أعلن الناطق باسم الحكومة العراقية علي الدباغ أمس الأربعاء أن حكومته تفكر بإعادة تشكيل هيئة المساءلة والعدالة المثيرة للجدل والمسؤولة عن اجتثاث البعثيين.

ومنعت هذه الهيئة عدة مئات من المرشحين المشاركة في الانتخابات التشريعية التي جرت في السابع من مارس - آذار الماضي، بدعوى ارتباطهم بحزب البعث.

وقال الدباغ إن «الحكومة العراقية تفكر في إعادة تشكيل الهيئة بالتعاون مع عدد من الكتل السياسية ومشورة المحكمة الاتحادية للوصول إلى أفضل طريق قانوني لفعل ذلك».. وأضاف «بعد ذلك سنقوم بإقراره».

وتعرضت هيئة المساءلة والعدالة إلى انتقادات حادة خصوصاً أن مديرها التنفيذي علي اللامي والمشرف عليها أحمد الجلبي شاركا في الائتلاف الوطني العراقي في الانتخابات التشريعية.

من جهتها قررت الجامعة العربية المشاركة في مراقبة عملية إعادة فرز الأصوات يدوياً للمراكز الانتخابية في محافظة بغداد.. حيث غادر القاهرة أمس وفد برئاسة السفير محمد الخمليشي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال بالجامعة متوجهاً إلى للعراق، وتأتي الزيارة تلبية لدعوة تلقاها الأمين العام عمرو موسى من المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق لإرسال وفد من الأمانة العامة لمراقبة عملية الفرز اليدوي للأصوات في الانتخابات البرلمانية بمحافظة بغداد، بعد أن أصدرت الهيئة القضائية للانتخابات حكماً بإعادة العد والفرز يدوياً.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد