Al Jazirah NewsPaper Thursday  06/05/2010 G Issue 13734
الخميس 22 جمادى الأول 1431   العدد  13734
 
تلبية لتوجهات خادم الحرمين وولي العهد
الجمعية السعودية لعلوم الحياة تعقد لقاءها السنوي الـ«25»

 

تلبية لتوجهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام والرئيس الفخري للجمعية السعودية لعلوم الحياة -حفظهما الله- تنظم الجمعية لقاءها السنوي الخامس والعشرون تحت عنوان: تقنية النانو في علوم الحياة، وذلك بالتعاون مع مركز أبحاث الجمال بجامعة الملك فيصل، ومعهد الملك عبدالله لتقنية النانو بجامعة الملك سعود.

صرح بذلك أ. د. إبراهيم بن عبدالواحد عارف، رئيس الجمعية السعودية لعلوم الحياة، وتستضيف اللقاء جامعة الملك فيصل بالأحساء خلال الفترة 27- 29 جمادي الأولى 1431هـ، الموافق 11- 13 مايو 2010م ، والمحاور الرئيسة للقاء هي:

- تقنية النانو في علوم الحياة.

- علوم التقنية الإحيائية والأحياء الجزيئية.

- علوم النبات والإنتاج النباتي ووقاية النبات والأحياء الدقيقة.

- علوم التربة والمياه والتلوث.

- العلوم الكيمو حيوية والصيدلانية والبيطرية.

-علوم الحيوان والإنتاج الحيواني والبيئة والتكيفات الفسيولوجية والأنظمة البيئية.

ويشتمل اللقاء على ندوة متخصصة بتقنية النانو بجانب الجلسات العلمية الأخرى، كما سيوزع في اللقاء إصدار علمي خاص بهذه الندوة شارك في إعداده المتخصصون العالميون المدعوون من ألمانيا وبلجيكا وأسبانيا، ويتواكب مع اللقاء عقد اجتماع للجمعية العمومية وانتخاب مجلس الإدارة للفترة القادمة.

وتعتزم الجمعية تكريم عدد من منسوبيها الذين خدموها سنوات طويلة، بالإضافة إلى تكريم الحاصلين على براءات اختراع أو جوائز دولية أو إقليمية خلال عامي 2009-2010م، وسيكون التكريم خلال حفل الافتتاح.

وتخصص الجمعية في اللقاء جوائز تحفيزية لأفضل الأبحاث حيث سيتم تقديم جائزة لأفضل ثلاثة أبحاث (إلقاء) وجائزة لأفضل (ملصق)، وسيكون الاختيار من أبحاث المحور الرئيس للقاء وهو المحور الأول وعنوانه (تقنية النانو والتقنية الإحيائية والأحياء الجزيئية)،

وسيتم التحكيم من قبل الضيوف العالميين المشاركين في اللقاء وستوزع الجوائز في الجلسة الختامية للقاء بعد ظهر يوم الخميس 29-5-1431 هـ الموافق 13-5-2010م.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد