Al Jazirah NewsPaper Thursday  06/05/2010 G Issue 13734
الخميس 22 جمادى الأول 1431   العدد  13734
 
الجندان وقع عقد الإنشاءات.. والتصاميم تفوز بجائزة دولية
جامعة الملك فيصل تضم أرقى مستشفى جامعي بالشرق الأوسط

 

الأحساء - محمد النجادى

وقع مدير جامعة الملك فيصل الأستاذ الدكتور يوسف الجندان عقد إنشاء المستشفى الجامعي بسعة (400 سرير) على طريق الرياض - العقير مع الدائري الشرقي بالأحساء، مع إحدى الشركات بتكلفة 492,855,427,98 ريالاً.

ويتكون المبنى من أحد عشر طابقاً، بإجمالي مساحة قدرها 145 ألف متر مربع، ويحتوي على 13 غرفة عمليات و400 سرير للتنويم ووحدة أشعة متخصصة، إلى جانب:

قسم الطوارئ وقسم الأمراض الصدرية وقسم القلب.

وقسم النساء والولادة وقسم الأطفال حديثي الولادة وقسم جراحات اليوم الواحد ووحدة العناية المركزة ومبنى العيادات الخارجية.

ويتكون مبنى العيادات الخارجية من أربعة طوابق بإجمالي مساحة قدرها 35 ألف متر مربع ويحتوي على عيادات في جميع التخصصات الطبية.

وتحتل البنية التحتية والشبكات للموقع العام مساحة مليون متر مربع، وتشمل أعمال التشجير والتسوير والرصف والسفلتة ومباني الخدمات ومبنى المبردات المركزي.

وأوضح الدكتور فؤاد آل الشيخ مبارك المشرف على إدارة مشاريع المدينة الجامعية: أن تصميم المستشفى الجامعي يعد الأرقى في الشرق الأوسط من الناحية العمرانية والخدمية، حيث فاز تصميم المستشفى بجائزة دولية مُنحت لمصمم المشروع زهير فايز ومشاركوه للاستشارات من الجمعية الأمريكية للمعماريين.

وقال: إن الجامعة تأمل أن يكون هذا الصرح الطبي الشامخ إضافة متميزة فيما يشهده الوطن من نهضة واسعة في مجال الصحة والتعليم الطبي.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد