Al Jazirah NewsPaper Thursday  06/05/2010 G Issue 13734
الخميس 22 جمادى الأول 1431   العدد  13734
 
شارك في أعمالها مختصون من (8) دول عربية
جامعة نايف تختتم دورة تقنيات التحقيق المتقدم في حوادث المرور

 

الجزيرة - الرياض

اختتمت بعد ظهر أمس الأربعاء أعمال الدورة التدريبية (تقنيات التحقيق المتقدم في حوادث المرور) التي نظمتها كلية التدريب بجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية خلال الفترة من 17-21-5-1431هـ الموافق من 1-5-5-2010م بمقر الجامعة بالرياض. واستفاد منها العاملون في مجال التحقيق في حوادث المرور وفي مجال التحقيق والادعاء العام والنيابة العامة والعاملون في مجال الرقابة والتشريعات المرورية في الأجهزة المعنية وفي مجال هندسة الطرق وسلامة المركبات المعنيين بالسلامة المرورية من (8) دول عربية هي: الأردن، الجزائر، السعودية، السودان، سورية، قطر، لبنان، الكويت. وحضر حفل الاختتام أ. د. عبد الرحمن بن إبراهيم الشاعر أمين عام الجامعة.

وبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم بعدها ألقى اللواء الدكتور علي بن فايز الجحني عميد كلية التدريب بالجامعة كلمة استعرض فيها أهمية التدريب ودوره في تنمية المهارات ورفع القدرات العلمية والعملية، عقب ذلك ألقى المشرف العلمي على الدورة العقيد الدكتور محمد بن سليمان المنيع وكيل قسم العلوم العسكرية بكلية الملك فهد الأمنية بالرياض كلمة تناول فيها أهداف الدورة وبرنامجها العلمي وقدم شكره للجامعة التي تسعى لتحقيق الأمن بمفهومه الشامل من خلال برامجها التدريبية المتنوعة. عقب ذلك ألقيت كلمة المشاركين التي ألقاها نيابة عنهم العقيد طالب بن راشد العذبة من دولة قطر حيث قدم شكره وشكر زملائه للجامعة على هذا البرنامج التدريبي المهم.

ثم ألقى أ. د. عبد الرحمن بن إبراهيم الشاعر أمين عام الجامعة كلمة رحب فيها بالضيوف والمشاركين في بيت الخبرة الأمنية العربية الذي يقوم على إعداد البرامج التدريبية التي تلبي احتياجات الأجهزة الأمنية العربية موضحاً أهمية موضوع الدورة مؤكداً أن تنظيم الجامعة لهذا البرنامج التدريبي المهم حول تقنيات التحقيق في حوادث المرور يأتي استشعاراً من الجامعة لخطورة الحوادث المرورية وما يترتب عليها من أضرار مادية وبشرية جسيمة.

وأوضح أنه قد استقطبت للدورة هيئة علمية متميزة حتى تحقق أهدافها وغاياتها.

واختتم كلمته برفع الشكر والتقدير لأصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية العرب على ما قدموه لهذا الصرح العربي من دعم ورعاية حتى وصل إلى هذه المكانة المتميزة.

وتم عقب ذلك توزيع الشهادات على المشاركين في الدورة التدريبية.

من جهة أخرى أكد د. خالد بن عبد العزيز الحرفش مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالجامعة أن هذه الدورة تأتي متزامنة مع فعاليات اليوم العالمي للمرور الذي أقرته الأمم المتحدة في الرابع من مايو من كل عام، موضحاً أن الجامعة تبذل جهوداً كبيرة من خلال برامجها التدريبية والعلمية لمكافحة الحوادث المرورية وآثارها السلبية والعمل على الحد منها من خلال نشر الوعي الثقافي والأمني.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد