Al Jazirah NewsPaper Thursday  06/05/2010 G Issue 13734
الخميس 22 جمادى الأول 1431   العدد  13734
 
مصر تتقدم الميداليات في عربي 14 للشباب والشابات لليوم الأول
فضية لليامي وتأهل الحيدر لنهائي 110 متر حواجز

 

الموفد الإعلامي – القاهرة

حقق الواثب السعودي نواف اليامي أول فضية سعودية في مسابقة الوثب العالي في افتتاح منافسات البطولة العربية 14 للشباب والشابات والمقامة على ملعب الكلية الحربية بمصر، وذلك بعد أن وثب لارتفاع (2.14) متر وبهذا الرقم استطاع أن يتأهل إلى بطولة العالم للشباب، فيما حقق الواثب القطري معتز عيسى الميدالية الذهبية بعد أن وثب لارتفاع (2.23) متر وجاء زميله القطري خالد سعيد في المركز الثالث محقق الميدالية البرونزية بارتفاع (2.08) متر.

فيما تأهل العداء السعودي نادر الحيدر لنهائي سباق 110م حواجز عقب أن حقق الحيدر المركز الأول في المجموعة الثانية في الدور النصف نهائي بزمن (14.30) ثانية، واستطاع أن يحطم رقمة الشخصي فيما سيخوض النهائي غداً.

حقق الرامي المصري هشام عبدالحميد ذهبية رمى الكرة الحديدية بعد أن رمى لمسافة (18.56) متر فيما جاء ثانياً زميلة الرامي خالد عطية بعد أن رمى لمسافة (17.74) متر وحل السوري مصعب عيشة ثالثاً بمسافة 18.28 متر وجاء الرامي السعودي محمد موسى (16.99) متر وهذا يعد رقماً شخصياً جديد له . ولم يتأهل العداء السعودي عبدالله أبكر إلى الدور النهائي في سباق 400 متر بعد تحقيقه المركز الرابع بزمن (49.49) ثانية، كما لم يتأهل العداء محمد سيكو في سباق 100 متر بعد تحقيقه المركز الرابع في تصفيته بزمن (11.05) ثانية.

وكان الدكتور طارق راشد عضو المجلس القومي للرياضي المصرية قد افتتح منافسات البطولة مساء أمس على ملعب الكلية الحربية بمصر الشقيقة بحضور رئيس الاتحاد العربي لألعاب القوى سليمان الزايدي ورئيس الاتحاد السوري لألعاب القوى رئيس الاتحاد المصري لألعاب القوى الدكتور سيف الله شاهين ورؤساء الوفود العربية المشاركة في البطولة والذي اشتمل على كلمة الرئيس أكد فيها عن سعادة الشعب المصري باستضافة الأشقاء العرب.

ثم تحدث رئيس الاتحاد العربي سليمان الزايدي الذي شدد على أن هذه البطولة والتي تعتبر من حيث المشاركة والتواجد العربي بحضور أكثر من 800 لاعب ولاعبة مشدداً على أن هذا التواجد يدل على حرص الاتحادات العربية على تقديم نجومها وإبرازها في هذه المحافل وتم رفع علم الاتحاد العربي على سارية البطولة وقدم رئيس الاتحاد العربي لألعاب القوى درع الاتحاد لراعي الحفل الدكتور طارق راشد عقبها افتتاح البطولة رسمياً. وانتزعت العداءة البحرينية تاج بابا ذهبية5000 متر بزمن (16:49.04) دقيقة وجاءت في المركز الثاني المغربية فتحية اسميد بزمن (17:54.58) دقيقة وجاءت مواطنتها حياة علوي ثالثاً بزمن (17:56.00) دقيقة.

منافسات اليوم الخميس

سيشهد اليوم الخميس وهو ثاني أيام البطولة عربي 14 نهائي موزعة بالتساوي بين الشباب والشبات حيث يبدأها العداء السعودي نادر الحيدر في نهائي سباق 110 م حواجز، فيما سيدخل العداء السعودي أحمد برهان في تحدي مع المغربي والجزائري في نهائي سباق 3000 متر موانع، ويبحث الرامي محمد الدبيسي عن تحقيق أحدى ميداليات في مسابقة رمي المطرقة، كما يطمح العداء الشاب نايف دعاك إلى تحقيق انجاز في سباق1500 متر أو على الأقل تحسين رقمه في ظل مشاركة أفضل نجوم العرب في هذا السباق.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد